يمن ايكو
أخبار

الكشف عن جنسية سفينة تعرضت لهجوم في البحر الأحمر وحمولتها وحيلة إسرائيلية في ميناء جدة

يمن إيكو| أخبار:

قالت شركة الشحن الدنماركية إيه.بي مولر- ميرسك، اليوم الخميس، إن سفينة الحاويات التابعة لها “ميرسك جبل طارق” استُهدفت بصاروخ بينما كانت في طريقها من صلالة بسلطنة عمان إلى جدة في المملكة العربية السعودية وإن السفينة وطاقمها بخير”.

وفي بيان نقلته وكالة “رويترز” أضافت الشركة:” لم يتضح على الفور ما إذا كان الصاروخ قد أصاب السفينة أم لا. في هذا التوقيت، ما زلنا نعمل على التأكد من الحقائق المتعلقة بالحادث”، لافتةً إلى أن مصادر الشحنات التي تحملها سفن ميرسك لديها خيار السفر عبر رأس الرجاء الصالح بسبب تصعيد الوضع.

وفي أول تصريح لصنعاء حول الحادثة، كشف مصدر عسكري في حكومة صنعاء، عن عملية تحذيرية لسفينة ربما كانت متجهة إلى الموانئ الإسرائيلية في رد غير مباشر على تصريحات لمسؤول في وزارة الدفاع الأمريكية، الذي زعم أن صاروخاً يمنياً استهدف سفينة في باب المندب لكنه أخطأ هدفه.

وقال نائب مدير التوجيه المعنوي في حكومة صنعاء، عبدالله بن عامر، في تدوينة على منصة إكس رصدها موقع “يمن إيكو” إن “صواريخ اليمن العظيم لا تخطئ أهدافها إنما هي الرسائل النارية التحذيرية”.

وكان مسؤول بوزارة الدفاع الأمريكية قال لقناة “إي بي سي” إن “صاروخاً أطلق من منطقة يسيطر عليها الحوثيون باليمن أخطأ سفينة حاويات بمضيق باب المندب”، بحسب تعبيره.

وفي وقت لاحق قال مسؤول عسكري أمريكي للقناة الجزيرة “نحن على علم بالتقارير التي تتحدث عن تعرض سفينة تجارية لحادثة في البحر الأحمر”، مضيفاً أن ” البحرية الأمريكية لم تكن ضالعة في حادثة السفينة التجارية بالبحر الأحمر” بحسب قوله.

وخلال الأيام الماضية تتبع “يمن إيكو” حركة السفن في البحر الأحمر وكشفت عملية التتبع حيلة جديدة للسفن الإسرائيلية والمتجهة إلى إسرائيل لتجنب الهجمات اليمنية، عبر توجهها خلال رحلتها إلى ميناء جدة السعودي على البحر الأحمر والبقاء فيه، قبل أن تستأنف رحلتها نحو الموانئ الإسرائيلية بالإضافة إلى تغيير البيانات الملاحية للسفن، حيث كانت إدارة ميناء أسدود الإسرائيلي قد كشفت أنها ستحجب بيانات السفن المتوجهة نحو الميناء الإسرائيلي لحمايتها من الاستهداف من قبل من وصفتهم بالحوثيين.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً