يمن ايكو
أخبار

تعز: وقفة احتجاج في مصانع الشيباني بعد تعرضها لاقتحام مسلح

taz
يمن إيكو| أخبار:

نفذ عمال وموظفو مصانع شركة الشيباني التجارية وقفة ومسيرة غاضبة أمام مقر الشركة في تعز اليوم السبت، تنديداً باقتحام مجموعة مسلحة مقر الشركة ومصانعها.

وقال المحتجون إن مسلحين تابعين لقائد القوات الخاصة في تعز جميل عقلان، اقتحموا الشركة بالقوة وأطلقوا النار على الأمن والعمال، متجاهلين القوانين والتوجيهات الحكومية، ومحاولين السيطرة على الإدارة والمصانع.

وطالب المحتجون بوقف محاولات تحويل الشركة لثكنة عسكرية من قِبل عقلان، ومن يسانده من نافذين في الدولة، ومنددين بالممارسات العنيفة والمخالفة للقانون.

وناشد المحتجون مجلس الرئاسة والحكومة التدخل لحماية الشركة والمصانع من النهب والتخريب، وإعادة الأمن والاستقرار للمنطقة، ومحاسبة المسؤولين عن الاعتداءات والمخالفات.

وأكدوا على تضامنهم مع الإدارة الفعلية والشرعية للشركة، التي تمكنت من استعادة العمل وتشغيل المصانع بعد فترة من الجمود، مشددين على أن القضاء هو الحكم والفيصل في حل الخلافات والنزاعات وعلى الجميع الانصياع للأحكام الصادرة عنه.

يشار إلى أن شركات ومصانع الشيباني تعاني منذ سنوات من النزاعات والصراعات بين الأطراف المتنازعة على ملكيتها وإدارتها.

وسبق أن استنكرت الغرفة التجارية بتعز في بيان على صفحتها بـ “فيسبوك” في سبتمبر الماضي، اختطاف رجل الأعمال عبدالكريم أحمد عبدالله الشيباني (أحد أطراف النزاع على ملكية الشركة)، من أحد الفنادق في محافظة عدن من قبل عناصر وصفتها بالـ “خارجه عن القانون والأعراف”.

وعبرت الغرفة، عن بالغ انزعاجها من هذا العمل الذي وصفته بـ “المشين”، وناشدت الأجهزة الأمنية في عدن، التحرك لتحرير المجني عليه سريعاً، وتقديم المختطفين إلى القضاء لينالوا عقابهم الرادع، والحيلولة دون تكرار مثل هذه الأحداث المسيئة للبلاد والتي تؤثر سلبياً على الاستثمار والتنمية الاقتصادية في كل ربوع الوطن، بحسب البيان.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً