يمن ايكو
أخبار

شركة النفط بمأرب تعلن أنها ستبيع البنزين بهذا السعر الجديد!

يمن إيكو| أخبار:

أعلنت شركة النفط اليمنية – فرع مأرب، أمس الإثنين، أنها ستقوم بتغطية السوق المحلية من مادة البنزين المحسن بسعر 22,000 ريال للصفيحة 20 لتر، خلال فترة توقف إنتاج البنزين المحلي بسبب صيانة مصافي مأرب.

وذكرت الشركة في منشور على “فيسبوك” رصده موقع “يمن إيكو”، أن شركة التكرير بمصافي مأرب أفادت بأن لديهم صيانة دورية شاملة للمصفاة اعتباراً من تاريخ 28 نوفمبر وتستمر لمدة 25 يوماً تقريباً.

وأكد فرع شركة النفط بمأرب أنه سيقوم بتغطية السوق المحلية من مادة البنزين المحسن الـ C5 (التجاري) خلال فترة الصيانة، وبنفس الأسعار المعتمدة بفروع الشركة الأخرى (22,000 ريال للصفيحة 20 لتر)، بدلاً عن البنزين المحلي الذي يبلغ سعره (3,500 ريال للصفيحة 20 لتر).

وأثار إعلان الشركة انتقادات واسعة لدى المتابعين، في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي يعانيها المواطنون، وطول فترة توقف الإنتاج المحلي (25 يوماً) بداعي الصيانة.

وكان إعلاميون كشفوا في أكتوبر الماضي، عن فضيحة فساد مزدوجة ارتكبها فرع شركة النفط بعدن، تمثلت في أن فرع الشركة يشتري كميات من البنزين المحلي من مارب، يتم خلطها بمادة بتروكيميائية لتكثير الكميات ثم يتم بيعها في السوق المحلية بسعر المستورد، وهو ما أقرت شركة النفط به ضمنياً.

وقال الصحفي الجنوبي صالح العبيدي، في منشور له على حسابه في “فيسبوك”: “من الأشياء الصادمة في هذه البلاد أنهم أتوا ببترول مأرب الذي يباع هناك بـ 3500 ريال للـ20 اللتر، ويباع في عدن بـ 25 ألف ريال في المحطات التجارية”.. مشيراً إلى أن هذا البترول يسبب مشاكل لمحركات السيارات.

وفي اعتراف ضمني بفضيحة الفساد المزدوجة، نفى مدير شركة النفط فرع عدن، صالح الجريري- في اتصال هاتفي لقناة عدن المستقلة- أن يكون الديزل المستورد مغشوشاً، مؤكداً في الوقت ذاته أن الكميات المغشوشة يتم تهريبها من مارب” حسب قوله.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً