يمن ايكو
أخبار

آثار يمنية تعرض للبيع بمزاد عالمي في لندن!

يمن إيكو | أخبار:

توقع باحثون أن يُعرض تمثال يمني قدم منحوت من المرمر، للبيع في مزاد عالمي بالعاصمة البريطانية لندن، وذلك بعد أشهر من اقتنائه.

وقال الباحث المتخصص في آثار اليمن القديم عبدالله محسن، في منشور له على فيسبوك: “بعد أقل من عشرة أشهر من اقتناء معرض ديفيد آرون (لندن) لتمثال رأس أنثى قتبان من آثار اليمن، يعرضه للبيع بـ75 ألف جنيه إسترليني”.

مؤكداً أن دار مزادات سوذبيز، كانت قد عرضته للبيع في السابع من ديسمبر 2022م في مزاد النحت القديم والأعمال الفنية (الجزء الثاني).

وقال محسن: “إن التمثال لرأس أنثى دون جسد، “منحوت بدقة من المرمر الكريمي اللون بالتساوي. لافتاً إلى أن هذه الرأس تتوافق من الناحية الأسلوبية مع تلك الموجودة في تمنع، عاصمة مملكة قتبان اليمنية القديمة، والتي كانت موجودة من الألفية الأولى قبل الميلاد، حتى أواخر القرن الأول أو الثاني الميلادي.

وكانت جريدة عمان الرسمية كشفت –في السادس عشر من سبتمبر الجاري عن وصول قطع أثرية يمنية- وصفتها بالمنهوبة- إلى متحف فيكتوريا وألبرت البريطاني، بعد استعادتها من قبل وحدة الشرطة المختصة في الفنون والآثار بلندن، مؤكدة أنه من المتوقع أن تكون هذه القطع الأثرية جزءاً من معرض “الثقافة في أزمة” الذي يستمر في لندن حتى عام 2025.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً