يمن ايكو
أخبار

صنعاء: الغرفة التجارية تعلن استئناف شركة عالمية نشاطها الملاحي إلى ميناء الحديدة

خاص- يمن إيكو

أعلنت الغرفة التجارية الصناعية في صنعاء عن استئناف خدمات النقل البحري لشركة باسيفيك إنترناشيونال لاينز “PIL”من جميع الموانئ إلى ميناء الحديدة، بموجب بلاغ تلقته من الغرفة الملاحية اليمنية.

وأوضحت الغرفة التجارية، في تنويه نشرته على صفحتها بـ “فيسبوك”، أن الشركة ستستأنف نشاطها الملاحي من جميع الموانئ المعتادة لخطوطها إلى ميناء الحديدة عبر ميناء جيبوتي اعتباراً من الأربعاء المقبل.

يأتي ذلك في وقت يشهد ميناء الحديدة، الذي يعتمد عليه أكثر من 80% من سكان اليمن للحصول على الوقود والغذاء والدواء، تنامياً ملحوظاً في نشاطه التجاري وتزايداً في تدفق السفن، عقب تخفيف بعض القيود المفروضة عليه من قٍبل دول التحالف.

ودعت التجار إلى التواصل مع مكتب الشركة بصنعاء لاستقبال الحجوزات من نوع FOB””، أما من يرغب في الحجوزات من نوع ” C&F ” فعليه التواصل مع وكلاء الشركة في موانئ الشحن المختلفة.

ويرمز بالمصطلح FOB”” لعملية تسليم البضائع على ظهر السفينة في الميناء، في حين أن المصطلح” C&F ” يعني أن كل تكاليف الشحن على البائع إلا تأمين البضائع تكون على التاجر الذي يتم تفريغ بضاعته في محطة الاستقبال في الميناء أو مكان الاستلام النهائي، وهذان المصطلحان يمثلان أحد أهم شروط اتفاقيات التجارة الدولية، التي تعمل على رسم علاقة واضحة بين التاجر والمورد، يتم من خلالها تحديد التزامات كلا الطرفين في عملية الشحن.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً