يمن ايكو
أخبار

مصادر تكشف جانباً من التجاوزات والعبث المالي لسلطة الإصلاح المسيطرة على فرع البنك المركزي بمارب

خاص- يمن إيكو

كشفت مصادر مصرفية جانباً من العبث المالي الذي تقوم به قيادة فرع البنك المركزي في مأرب، عبر صرفها موازنة محافظة الجوف لشخص سبق أن تمت إقالته، في أكتوبر الماضي، من قبل مجلس القيادة المشكل من قبل دول التحالف، وتعيين آخر بدلاً عنه.

وأوضحت المصادر أن قيادة فرع البنك المركزي بمأرب، أقدمت على صرف مرتبات الموظفين في محافظة الجوف والموازنة العامة للمحافظة، معتمدة توقيع الوكيل عبدالله الحاشدي، المحسوب على المحافظ المُقال أمين العكيمي، وكلاهما من حزب الإصلاح.

ولفتت إلى أن محافظ الجوف الجديد، حسين العواضي، بعد أسبوعين من المتابعة، فوجئ بصرف إدارة فرع البنك موازنة المحافظة، الخميس الماضي، للقيادة السابقة والتي باتت تصنف كمتمردة على قيادة المجلس الرئاسي.

وأشارت المصادر إلى أن ذلك جاء بعد توجيهات من قيادة البنك المركزي بعدن لقيادة الفرع في مارب باعتماد توقيع العواضي، والتوقف عن الصرف بأوامر من قيادة السلطة المحلية في مارب، التي تتهمها المصادر بالتواطؤ مع فرع البنك في صرف الموازنة الخاصة بمحافظة الجوف لشخص تمت إقالته ولا يحمل صفة رسمية.

ووفق مراقبين فإن ذلك يأتي في إطار الصراع المالي بين أطراف في الحكومة الموالية للتحالف من جهة وحزب الإصلاح من جهة أخرى، للاستحواذ على الإيرادات العامة للبلاد.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً