يمن ايكو
أخبار

ارتفاع حاد لأسعار الدواجن في مناطق الحكومة المعترف بها دولياً 

خاص – يمن إيكو
قفزت أسعار الدواجن في محافظات ومناطق الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، إلى مستويات مرتفعة، متجاوزة القدرة الشرائية للمواطنين من ذوي الدخل المحدود، وسط غياب رقابة الجهات المعنية.
وقال سكان محليون، لوسائل إعلام، إن سعر الدجاجة الواحدة، ذات الحجم الصغير والمتوسط، في محافظة تعز يتراوح ما بين 5500 و7500 ريال، أما في عدن فوصل سعر الدجاجة الصغيرة إلى 5000 ريال.
من جهتهم أخلى بائعو الدجاج في تعز مسؤوليتهم عن بيع الدواجن بأسعار مرتفعة، موضحين أنهم مجرد مشترين، وأن من يقوم بتحديد القيمة هم بائعو الجملة ومالكو المزارع الذين يتم الشراء منهم بالمبالغ التي يحددونها.
فيما أرجع مالكو مزارع الدجاج ذلك الارتفاع إلى عدة أسباب، منها تزايد تكاليف أعلاف الدواجن، وارتفاع تكاليف الأدوية وغيرها من مستلزمات الإنتاج، الأمر الذي ينعكس على الأسعار.
يأتي ذلك في وقت تشهد تعز وغيرها من المحافظات والمناطق الواقعة تحت سيطرة الحكومة المعترف بها، ارتفاعات حادة في أسعار المواد الغذائية والاستهلاكية، يدفع المواطنون تبعاتها في ظلّ أزمات أخرى مختلفة، منها الأمنية والخدمية والمعيشية، وعجز الحكومة عن الحد من تفاقمها والتخفيف عن المواطنين.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً