يمن ايكو
أخبار

فرع شركة النفط بعدن: الإدارة العامة للشركة هي من رفعت أسعار الوقود واستقدمت شحنة بنزين رديئة

خاص – يمن إيكو

اتهم مجلس اللجان النقابية في فرع شركة النفط بعدن الإدارة العامة للشركة الخاضعة للحكومة الموالية للتحالف برفع أسعار الوقود، والتورط بشراء شحنة البنزين الأخيرة الرديئة وغير المطابقة للمقاييس، القادمة من محافظة مارب.

وقال المكتب التنفيذي لمجلس اللجان النقابية في فرع شركة النفط بعدن، في بيان، إن الرفع الأخير في سعر مادة البنزين صدر من الإدارة العامة للشركة، مستندة في ذلك إلى قرار رئيس الحكومة الموالية للتحالف، الصادر في 2021، بشأن آلية شراء المشتقات النفطية وحصر توزيعها وتسويقها عبر شركة النفط اليمنية التابعة لها.

وأوضحت النقابة أن فرع عدن ما هو إلا جهة مسوقة فقط ولا يتدخل في الاستيراد أو الفحص أو السعر، مشيرة إلى أن الفرع متضرر مثله مثل المواطنين في المحافظات والمناطق الخاضعة لسيطرة الحكومة الموالية للتحالف.

وطالبت النقابة قيادة شركة النفط، الإدارة العامة، بتشكيل لجنة بعضويتها للتحقيق في مدى مطابقة الشحنة للمواصفات القياسية المطلوبة ومحاسبة المقصرين وفقاً للنظام والقانون.

جاء ذلك بعد تصاعد الاحتجاجات الشعبية في عدن والمحافظات المجاورة لها الرافضة للقرار، الذي صدر قبل أيام، يتضمن رفع سعر صفيحة النزين، سعة 20 لتراً، من 19800 إلى 26800 ريال، بزيادة 7 آلاف ريال، بالإضافة إلى تزايد شكاوى ملاك المركبات بأنواعها من تعطل مركباتهم، بعد تموينها بالبنزين الذي تم استقدامه مؤخراً من محافظة مارب.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً