يمن ايكو
أخبار

وزير المالية في حكومة معين يتطلع لمزيد من الدعم المالي من الرياض

خاص – يمن إيكو

أعرب وزير مالية الحكومة الموالية للتحالف، سالم بن بريك، عن تطلعه لتقديم الرياض مزيداً من الدعم والمساندة، كون القطاع المالي في اليمن بحاجة للدعم المالي. وسط غياب شبه كامل للحديث عن الدعم المالي المتعهد به سابقاً من قبل الرياض وأبو ظبي، والمقدر بـ 3 مليارات دولار.

وأكد بن بريك، في كلمته خلال ورشة العمل الأولى الخاصة ببناء قدرات وزارة المالية والمنعقدة في الرياض؛ أن الاقتصاد اليمني يوشك على الانهيار، في إشارة إلى تردي الأوضاع الاقتصادية والمعيشية التي تقف وراء السخط الشعبي الواسع الذي تشهده مناطق سيطرة التحالف.

وأشار إلى أن الاقتصاد اليمني يواجه تراجع قيمة العملة الوطنية أمام العملات الأجنبية، بعد أن تجاوز سعر الدولار حاجز الـ 1500 ريال يمني، وارتفاع معدلات البطالة وزيادة عدد السكان تحت خط الفقر.

يذكر أن الحكومة الموالية للتحالف تنتظر الدعم والوديعة الخليجية البالغة قيمتهما نحو 3 مليارات دولار، تعهدت بهما كل من السعودية والإمارات في الـ7 من إبريل الماضي، لكن تلك الوعود التي احتفى بها الإعلام الموالي للتحالف وتحولت إلى مادة خطابية مركزية بالنسبة لمسؤولي المجلس الرئاسي الذي شكلته الرياض؛ لم تنفذ حتى الآن، فيما تشهد عدن ومدن سيطرة التحالف احتجاجات وتظاهرات شعبية تتوسع يوماً بعد يوم.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً