يمن ايكو
أخبار

حكومة صنعاء تؤكد على أهمية تطوير علاقات التعاون الرسمي مع القطاع الخاص

خاص/ يمن إيكو

حثت حكومة صنعاء على أهمية تطوير علاقات التعاون والشراكة الرسمية مع القطاع الخاص في المجالات الاقتصادية المختلفة ومواجهة التحديات والصعوبات التي تواجه القطاع التجاري والاستثماري في تأدية مهامه الاقتصادية.

وأكدت وزارة النقل، خلال اجتماع عقد اليوم الأربعاء بصنعاء، ضم قيادة وزارة الصناعة والغرفة التجارية الصناعية والغرفة الملاحية والمستوردين، على ضرورة تعزيز الشراكة مع القطاع الخاص من التجار والمستثمرين والرساميل الوطنية.

وأشارت إلى أنها والهيئات والمؤسسات التابعة لها مستمرون في تقدم كافة التسهيلات التي يحتاجها القطاع لتحقيق الأهداف التي تسهم بنهوض اقتصاد البلاد، والتخفيف من معاناة الشعب اليمني.

ومن جهتها أوضحت وزارة التجارة والصناعة أنها تواصل العمل مع القطاع الخاص والتجاري لاستمرار توفير وتدفق وانسياب السلع الغذائية والأساسية إلى الأسواق، ومتابعة استقرار الوضع التمويني والسعري لتخفيف معاناة المواطنين جراء الحرب والحصار.

كما أبدت مؤسسة موانئ البحر الأحمر استعدادها للتعاون والتنسيق مع الجهات المعنية للتخفيف على المواطن من آثار الأزمة الاقتصادية العالمية.

وطالب المجتمعون بفتح جميع الطرقات والمنافذ وتسيير الرحلات الجوية والبحرية دون أي قيود أو شروط وبصورة دائمة بما يسهم في تخفيف معاناة المسافرين ويسهل عملية نقل البضائع بين المحافظات.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً