يمن ايكو
أخبار

مساعٍ أممية لتمديد الهدنة في اليمن لتخفيف معاناة الناس بفتح الطرقات

خاص – يمن إيكو

أكدت مصادر إعلامية أن الأمم المتحدة تكثف جهودها باتجاه تمديد الهدنة في اليمن حتى نهاية يوليو المقبل، لتخفيف معاناة المواطنين اقتصادياً ومعيشياً، عبر ضمان وضع آلية للمراقبة وفتح الطرقات بين مختلف المحافظات اليمنية.

وأفادت المصادر بأن المبعوث الأممي، هانس غروندبرغ، أبلغ عدداً من الشخصيات السياسية ومنظمات المجتمع المدني، أن لديه خطة سلام متعددة المسارات، تبدأ من الجوانب الإنسانية وتحسين المعيشة للمواطن اليمني، وتنطلق نحو السلام الدائم والشامل.

وأكد حرصه على تمديد الهدنة لتنفيذ كامل بنودها الاقتصادية كمرحلة أولى، لتحسين الوصول إلى الخدمات والسلع الأساسية إلى ملايين اليمنيين، وسط دعوت دولية وإقليمية إلى ضرورة إنهاء انقسام السياسات المالية والنقدية في البلاد، وضمان تكافؤ فرص العمل لجميع اليمنيين.

وفيما تؤكد حكومة صنعاء ضرورة تمديد الهدنة في اليمن، بما يسمح بتعويض بنودها الاقتصادية المتعلقة بالحصار الجوي والبحري، وفتح جميع الطرقات الرئيسة والفرعية المغلقة في جميع المحافظات اليمنية؛ أكدت الحكومة الموالية للتحالف في لقاءاتها الخارجية وخطابها الدبلوماسي أهمية فتح طرق تعز، مطالبة المجتمع الدولي بمزيد من الدعم والمساعدات لتسيير أعمالها.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً