يمن ايكو
أخبار

الحكومة الموالية للتحالف تتراجع عن شرطها بخصوص الجوازات لاستئناف الرحلات عبر مطار صنعاء

خاص/ يمن إيكو
أعلنت الحكومة الموالية للتحالف تراجعها عن شرطها المعرقل لاستئناف الرحلات التجارية من وإلى مطار صنعاء الدولي، وفقا للهدنة المبرمة مطلع أبريل الماضي، والمتعلق برفضها السماح لحاملي الجوزات الصادرة من مناطق حكومة صنعاء بالسفر.
وقالت وكالة الأنباء سبأ (نسخة عدن) نقلاً عن مصدر مسؤول أن الأمم المتحدة حصلت على موافقة من الحكومة الموالية للتحالف، على استخدام الجوازات الصادرة من المحافظات والمناطق الواقعة تحت سيطرة حكومة صنعاء للسفر إلى الأردن عبر مطار صنعاء الدولي، خلال فترة الهدنة.
وكانت قد أعلنت الخطوط الجوية اليمنية، في وقت سابق، تعثر انطلاق أولى رحلات الهدنة من مطار صنعاء الدولي والتي كان من المقرر أن تتم عبر مطار صنعاء الدولي، الأحد الموافق 24 إبريل الماضي، كأول رحلة وفقاً لمقررات الهدنة، إلى العاصمة الأردنية عمان، جراء اشتراط الحكومة الموالية للتحالف ضرورة حصول المسافرين على جوازات صادرة من مناطقها حصراً.
ومن جهتها جددت وزارة النقل بصنعاء التأكيد على جهوزية مطار صنعاء الدولي التأكيد على جهوزية مطار صنعاء الدولي التشغيلية الفنية والمهنية، لاستقبال كافة الرحلات المدنية والتجارية.
ويذكر أن المبعوث الأممي إلى اليمن هانس غروندبرغ، أعلن مطلع إبريل المنصرم عن موافقة الأطراف اليمنية على هدنة لمدة شهرين قابلة للتمديد، تتضمن إعادة تشغيل الرحلات التجارية عبر مطار صنعاء الدولي، بواقع رحلتين أسبوعيا خلال فترة الهدنة، إلا أن المطار لم يشهد انطلاق رحلة تجارية واحدة رغم مضي 40 يوماً من مدة الهدنة.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً