يمن ايكو
أخبار

مزارعو الحديدة وجهاتها المعنية في مواجهة هذه الآفة الزراعية بتهامة

يمن إيكو|أخبار:

شهدت محافظة الحديدة، اليوم الإثنين، تدشين حملة إرشادية واسعة لمكافحة ذبابة الدراق التي تهدد أشجار المانجو والجوافة في الحقول الزراعية بسهل تهامة، وفقاً لما نشرته وكالة الأنباء سبأ التابعة لحكومة صنعاء، ورصده موقع “يمن إيكو”.

وحسب الوكالة، فإن الحملة- التي تنفذها وزارة الزراعة والثروة السمكية والموارد المائية بالتعاون مع الهيئة العامة لتطوير تهامة، بمعية الجمعيات الزراعية- تشمل تنظيم ورش عمل في القرى والمزارع لتعليم المزارعين كيفية مواجهة ذبابة الدراق، وتوزيع كتيبات إرشادية، وتوفير استشارات زراعية مجانية للمزارعين عبر فرق متخصصة.

وتهدف إلى توعية المزارعين بطرق الكشف والوقاية من ذبابة الدراق، وتقديم الدعم الفني والإرشادات حول استخدام المبيدات المناسبة وكيفية تطبيقها بشكل فعال، لحماية محصول المانجو والجوافة من ذبابة الدراق التي تعد من الآفات الزراعية الخطيرة التي تُؤثر على جودة وإنتاج أشجار المانجو.

ودعت الجهات المعنية الرسمية والتعاونية، المزارعين في منطقة تهامة للمشاركة الفاعلة في إنجاح الحملة، والاستفادة من الخدمات المقدمة بما يسهم في تعزيز الممارسات المثلى لحماية أشجار المانجو من أي مخاطر.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً