يمن ايكو
أخبار

ترتيبات لبدء تنفيذ أعمال الصيانة لمنشأة مصافي عدن

يمن إيكو|أخبار:

اطلعت قيادة السلطة المحلية بمحافظة عدن، اليوم الخميس، على الترتيبات الجارية لعودة الشركة الصينية لتنفيذ أعمال الصيانة والإعداد لتشغيل مصافي عدن.

وقالت وكالة الأنباء الرسمية “سبأ”، إن لقاءً جمع محافظ عدن أحمد لملس مع قيادة شركة مصافي عدن، تطرق إلى خطة استكمال الإجراءات المتعلقة بالخزن، وتهيئة المصافي لتمكين الشركات الدولية من الخزن والاستفادة من الخدمات التي تقدمها المصافي.

وأكد المحافظ لملس وقوف السلطة المحلية إلى جانب قيادة المصافي ودعمها للجهود المبذولة لتشغيلها لما تمثله من أهمية ورافد للاقتصاد الوطني بشكل عام وعدن بشكل خاص، حسب الوكالة.

وكانت الحكومة اليمنية أقرت، أواخر يوليو الماضي في اجتماع، استعادة نشاط مصافي عدن كمنطقة حرة، حيث وافقت على ممارسة شركة مصافي عدن نشاطها وفقاً لنظام المنطقة الحرة لوقوعها ضمن المنطقة الحرة عدن قطاع (ان)، وفق ما ذكرته وكالة الأنباء الرسمية “سبأ” في عدن ورصده موقع “يمن إيكو” حينها.

يذكر أن شركة مصافي عدن، التي تأسست عام 1952، توقفت عن دورها في تكرير المشتقات النفطية منذ أواخر عام 2016، واقتصر دورها فقط على استقبال الشحنات النفطية وتأجير خزاناتها لصالح تجار النفط.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً