يمن ايكو
أخبار

أمريكا تدرج اسم حميد الأحمر على قائمة العقوبات وصنعاء تدين ذلك

يمن إيكو| أخبار:

أعلنت حكومة صنعاء رفضها وإدانتها لقرار وزارة الخزانة الأمريكية الصادر اليوم الإثنين بشأن إدراج رجل الأعمال اليمني حميد الأحمر وتسع من شركاته على قائمة الإرهاب بتهمة تأييد حماس.

وقال رئيس مجلس إدارة وكالة الأنباء اليمنية سبأ التابعة لحكومة صنعاء نصر الدين عامر: “نرفض رفضا قاطعا أي إجراءات أمريكية ضد أي يمني مهما كان اختلافنا معه، ونعتبر القضاء اليمني هو المخول الوحيد لمعاقبة أي يمني يرتكب أي مخالفة إن وجدت، ونعتبر أمريكا عدواً وما يصدر منه هو عمل عدواني”.

من جانبه قال عضو المجلس السياسي لحركة انصار الله ومحافظ ذمار محمد البخيتي: إن إدراج أمريكا اسم الشيخ حميد الأحمر على قائمة الإرهاب، عمل مدان لأن دعم حركة حماس واجب شرعي وأخلاقي ووسام شرف لكل مسلم.

وأضاف البخيتي: نعبر عن تضامنا وتأييدنا لكل من يدعم المقاومة الفلسطينية بأي شكل من الأشكال، ونؤكد بأنه سيأتي اليوم الذي نحاسب فيه صهاينة العالم ونؤدبهم على ما اقترفوه من جرائم.

وكانت وزارة الخزانة الأمريكية أعلنت، في وقت سابق من اليوم الإثنين، فرضها عقوبات على القيادي في حزب الإصلاح (إخوان اليمن) ورجل الأعمال اليمني حميد الأحمر، المتواجد حاليا في تركيا، وتسع من شركاته في (اليمن وتركيا والتشيك ولبنان).

وأوضحت الخزانة الأمريكية، في بيان اطلع عليه موقع “يمن إيكو”، أن سبب فرض العقوبات على الأحمر يعود إلى “أنه أحد مؤيدي حماس منذ فترة طويلة، فيما تلعب تسع من شركاته أدواراً في جمع التبرعات الخارجية لحماس، تحت ستار العمل الخيري”.

وأشارت إلى أنه تم إدراج ثلاثة آخرين أيضاً ضمن قائمة العقوبات، وهم الفلسطيني ماجد الزير، والنمساوي عادل دوغمان، والأردني محمد محمود حنون.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً