يمن ايكو
أخبار

عدن: أسر الشهداء تواجه مصيراً مجهولاً بعد تهديدها بالطرد من مساكنها

يمن إيكو|أخبار:

نظم العشرات من أسر الشهداء وقفة احتجاجية رفضاً لتهديدات قيادي عسكري بالمجلس الانتقالي بطردهم من مبنى تابع لهيئة التأمينات في حي السلام بمديرية خور مكسر، وتركهم بدون مأوى.

ونقلت صحيفة “عدن الغد” عن أسر الشهداء، أن قائد وحدة حماية أراضي عدن كمال الحالمي، منحهم مهلة إلى يوم غد الأحد لإخلاء المبنى، بهدف تسليمه لأحد المتنفذين ليقيم عليه مشروعه الاستثماري الخاص.

وأعرب المحتجون عن مخاوفهم من تنفيذ تهديدات الإخلاء بالقوة، الأمر الذي سيتركهم وعائلاتهم بدون مأوى ويدفع بهم للعيش في الشوارع.

وأكد المحتجون أن منازلهم قد تعرضت للدمار الكامل جراء الحرب، وأنهم لجأوا إلى السكن في مبنى التأمينات بتوجيهات من المقاومة الجنوبية آنذاك.

وأشاروا إلى أن جميع القيادات المحلية والأمنية في عدن منذ عام 2015 كانت على علم بوجودهم في هذه المباني، ولم تتخذ أي إجراءات ضدهم، بل تركتهم يعيشون فيها تكريماً لتضحيات أبنائهم.

وعبر المحتجون عن رفضهم لأي إجراءات تهدف إلى إخلاء المبنى بدون تقديم حلول بديلة تضمن لهم العيش بكرامة، سواء من خلال توفير مساكن جديدة لهم أو تحمل تكاليف إيجارات شقق سكنية.

وخلال الوقفة، ناشدت أسر الشهداء رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي ونائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي، عيدروس الزبيدي، وكذلك قائد ألوية العمالقة الجنوبية عبدالرحمن المحرمي، التدخل الفوري لوقف إجراءات الإخلاء، ومنع تنفيذ هذه التهديدات التي قد تترك عائلات الشهداء وأطفالهم بدون مأوى.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً