يمن ايكو
أخبار

الحديدة: أهالي الخوخة يفقدون التواصل مع 21 صياداً من أبنائهم منذ أكثر من شهر

يمن إيكو|أخبار:

أعلنت مصادر محلية في محافظة الحديدة، اليوم الأربعاء، عن فقدان 21 صياداً من أبناء مديرية الخوخة أثناء إبحارهم في المياه اليمنية في البحر الأحمر.

ونقلت وسائل إعلام محلية عن ممثل جمعيات الصيادين بالخوخة فؤاد دوبلة، أن المفقودين أبحروا في رحلة صيد اعتيادية منذ أكثر من شهر، لم يتلقَ خلالها أهالي الصيادين أي أخبار عنهم أو معرفة مكان تواجدهم حتى اللحظة.

وأضاف دوبلة أن الصيادين المفرج عنهم، مؤخراً، من السجون الإريترية، أكدوا أنهم آخر من تبقى من أبناء الخوخة في تلك السجون، الأمر الذي زاد من قلق أهالي المفقودين، الذين طالبوا الحكومة اليمنية والجهات ذات العلاقة التابعة لها بالبحث والمتابعة والكشف عن مصير أبنائهم.

وكانت مديرية الخوخة قد شهدت، أواخر العام الماضي، حادثاً مماثلاً حيث فُقد ثمانية صيادين لا يزال مصيرهم مجهولاً حتى الآن.

يشار إلى أن 221 صياداً يمنياً عادوا، خلال أغسطس المنصرم، إلى موانئ محافظتي الحديدة وتعز، بعد أسابيع من احتجازهم في السجون الإريترية.

ويتعرض الصيادون اليمنيون في المياه الإقليمية للبلاد لعمليات قرصنة واعتقالات ومصادرة قواربهم وممتلكاتهم وتعذيبهم من قبل السلطات الإريترية التي تحتجزهم في سجونها لفترات طويلة بدون مبرر، وسبق أن أشارت تقارير محلية ودولية إلى مقتل العشرات واعتقال المئات من الصيادين اليمنيين خلال السنوات الماضية.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً