يمن ايكو
أخبار

اليمن: أجواء غائمة جزئياً مع فرصة لهطول الأمطار المتفرقة في بعض المحافظات

يمن إيكو|متابعات:

النشرة اليومية لحالة الطقس المتوقعة في محافظات اليمن والمياه الإقليمية اليمنية الصادرة عن المركز الوطني للأرصاد والإنذار المبكر:
الطقس المتوقع خلال الفترة من الساعة 16:00 تاريخ 11/09/2024م حتى الساعة 16:00 تاريخ 12/09/2024م

المرتفعات الجبلية:
طقس صحو إلى غائم جزئياً يتحول نهاراً إلى غائم مع هطول أمطار متفاوتة الشدة مصحوبة بالرعد أحياناً على مناطق متفرقة من محافظات (لحج، تعز، إب، الضالع، ريمة، ذمار، حجة)، وأمطار متفرقة يصحبها الرعد أحياناً على أجزاء من (غرب صنعاء، المحويت، ومرتفعات (تهامة، لحج، أبين، شبوة، حضرموت، المهرة) وتتشكل الشابورة المائية والضباب على المرتفعات والسفوح الجبلية الجنوبية والجنوبية الغربية أثناء المساء والصباح الباكر.

المناطق الساحلية:
طقس غائم جزئياً بشكل عام، حار نسبياً ورطب نهاراً مع هطول أمطار متفرقة على أجزاء من سهل تهامة والسواحل الشرقية والغربية والمناطق الداخلية المقابلة لها واحتمال تشكل الشابورة المائية أو الضباب على أجزاء من السواحل الشرقية، وتنشط الرياح حول أرخبيل سقطرى لتصل أقصى سرعة لها 45 عقدة، ومعتدلة السرعة تنشط أحياناً على السواحل الجنوبية والشرقية وأقصى سرعة لها 20 عقدة تثير الأتربة والرمال.

المناطق الصحراوية:
طقس صحو إلى غائم جزئياً بوجه عام حار نهاراً مع احتمال تكون السحب الركامية على أجزاء منها، والرياح خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحياناً مثيرة للأتربة والرمال.

التنبيهات والتحذيرات:
يحذر المركز الوطني للأرصاد الجوية والإنذار المبكر الإخوة:
* المواطنين في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها من التواجد في بطون الأودية وممرات السيول، والاحتماء من العواصف الرعدية.
* سائقي المركبات في الطرقات والمنحدرات الجبلية من التدني في مدى الرؤية الأفقية بسبب هطول الأمطار وتشكل الضباب.
* مرتادي البحر والصيادين من اضطراب البحر وارتفاع الموج حول أرخبيل سقطرى والسواحل الشرقية والجنوبية.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً