يمن ايكو
أخبار

اليمن: أمطار متفرقة على بعض المحافظات وتحذيرات من الرياح الشديدة في سقطرى

يمن إيكو|متابعات:

النشرة اليومية لحالة الطقس المتوقعة في محافظات اليمن والمياه الإقليمية اليمنية الصادرة عن المركز الوطني للأرصاد والإنذار المبكر:
الطقس المتوقع خلال الفترة من الساعة 16:00 تاريخ 10/09/2024م حتى الساعة 16:00 تاريخ11/09/2024م

المرتفعات الجبلية:
أجواء صحوة إلى غائمة جزئياً بوجه عام تتحول نهاراً إلى الغائمة وهطول أمطار رعدية متفرقة متفاوتة الشدة على مناطق من محافظات (تعز، الضالع، إب، ريمة، المحويت، حجة، وغرب كلٍ من ذمار، صنعاء، صعدة) وأمطار متفرقة يصحبها الرعد أحياناً على أجزاء من مرتفعات (لحج، البيضاء، أبين، شبوة، حضرموت، المهرة)، قد تنخفض الرؤية الأفقية بسبب السحب المنخفضة والضباب خلال الفترة المسائية على أجزاء من المرتفعات الجنوبية الغربية.

المناطق الساحلية:
أجواء غائمة جزئياً إلى غائمة مع إمكانية تشكل الشابورة المائية أو الضباب على السواحل الشرقية خلال الليل والصباح الباكر وهطول أمطار متفرقة على أجزاء من السواحل الشرقية والغربية والمناطق الداخلية المحاذية لها والرياح شديدة السرعة حول أرخبيل سقطرى تتراوح سرعتها ما بين (25 -35 عقدة)، معتدلة إلى نشطة على السواحل الشرقية والجنوبية وتتراوح سرعتها ما بين (10 – 20 عقدة)، تعمل على اضطراب البحر وارتفاع الموج.

المناطق الصحراوية:
أجواء صحوة إلى غائمة جزئياً مع تشكل لخلايا من السحب الركامية المنخفضة خلال فترة ما بعد الظهر والرياح خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحياناً مثيرة للأتربة والرمال.

التنبيهات والتحذيرات:
ينبه المركز الوطني للأرصاد الجوية والإنذار المبكر الإخوة:
* المواطنين في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها من التواجد في بطون الأودية وممرات السيول، والاحتماء من العواصف الرعدية.
* سائقي المركبات في الطرقات الجبلية من التدني في مدى الرؤية الأفقية بسبب هطول الأمطار وتشكل الضباب ومن عبور الجسور الأرضية عند تدفق السيول.
* مرتادي البحر والصيادين من اضطراب البحر وارتفاع الموج حول أرخبيل سقطرى وخليج عدن والسواحل الشرقية والجنوبية.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً