يمن ايكو
أخبار

توجه روسي لاستئناف أعمال التنقيب عن المعادن في اليمن

يمن إيكو|أخبار:

أعربت شركة روسية عن تطلعها إلى استئناف أعمال التنقيب عن المعادن في اليمن، وذلك بعد المباحثات الرسمية التي جرت في موسكو بين الحكومة اليمنية والجانب الروسي أواخر أغسطس الماضي.

ووفقاً لما نشرته وكالة الأنباء الرسمية سبأ التابعة للحكومة اليمنية، بحثت شركة زروبيجيلوجيا الروسية- في اجتماع عقد، السبت، عبر تقنية الاتصال المرئي- مع قيادات بهيئة المساحة الجيولوجية والثروات المعدنية، تعزيز التعاون الثنائي في مجال الثروات المعدنية، ومواصلة الشركة الدراسات التي نفذتها في ثمانينيات القرن الماضي.

وأكد الاجتماع، أهمية الدفع قدماً بالتعاون في مجالات التنقيب والاستكشافات والتعدين والتأهيل والتدريب، وغيرها من المجالات ذات الصلة، متوقعاً أن يسهم هذا التعاون في تنفيذ أعمال تنقيب تفصيلية في مواقع واعدة، وإجراء أعمال التنقيب، وتأهيل المناطق لتكون جاذبة للاستثمار في اليمن.

وفي أواخر أغسطس الماضي، جددت روسيا- خلال لقاء جمع وزير الخارجية وشؤون المغتربين في الحكومة اليمنية، شائع محسن الزنداني ووزير خارجية الاتحاد الروسي سيرغي لافروف- تأكيدها استمرار دعم حوار سياسي منتظم لحل الأزمة اليمنية، مشيرة إلى ما أسمتها الديناميكيات الإيجابية المستمرة في تنمية التجارة الثنائية والتعاون الاقتصادي بين البلدين، رغم ظروف الحرب التي تشهدها البلاد.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً