يمن ايكو
أخبار

بعد تجاوز اليمنية أزمة وقود الطائرات.. إضافة رحلتين بين صنعاء وعمان

يمن إيكو|أخبار:

أكدت وزارة النقل والأشغال العامة في حكومة صنعاء إضافة رحلتين أسبوعياً خلال يومي الأربعاء والإثنين ابتداء من اليوم الأربعاء، إلى جانب الرحلة اليومية المستمرة من صنعاء إلى عمان والعودة، وذلك بعد تجاوز شركة اليمنية أزمة وقود الطائرات، مؤكدة السعي لرفع عدد الرحلات بين صنعاء وعمان إلى تسع رحلات في الأسبوع. وفقاً لما نشره مطار صنعاء الدولي على حسابه في فيسبوك، ورصده موقع “يمن إيكو”.

وحسب منشور المطار، فإن وزير النقل والأشغال العامة محمد قحيم، أكد إضافة رحلتين أسبوعياً ابتداء من اليوم الأربعاء إلى جانب الرحلة اليومية لشركة الخطوط الجوية اليمنية عبر مطار صنعاء إلى مطار الملكة علياء بالأردن والعودة، موضحاً- خلال زيارته للمطار- أن قرار إضافة رحلتين أسبوعياً إلى جانب الرحلة اليومية جاء بعد توفير الوقود الخاص بالطائرات بالتعاون مع وزارة النفط والمعادن.

وأفاد وزير النقل والأشغال- الذي زار المطار برفقة نائبه يحيى السياني والقائم بأعمال رئيس مجلس الإدارة في الخطوط الجوية اليمنية خليل جحاف- بأن هناك تفاهمات وفقاً للاتفاق بين صنعاء والرياض لفتح الوجهات الجديدة المتفق عليها، لافتاً إلى أن العدوان الإسـرائيـلي على خزانات وقود الطائرات بالحديدة كان قد تسبب في تقليص عدد الرحلات من صنعاء إلى عمان إلى رحلة واحدة يومياً.

وحسب وزارة النقل والأشغال في حكومة صنعاء، فقد تم توفير وقود الطائرات وإضافة رحلتين في الأسبوع يومي الأربعاء والإثنين إلى جانب الرحلة اليومية لوجهة صنعاء – عمان والعودة، مع التركيز على مساعي رفع عدد الرحالات بين صنعاء وعمان إلى تسع رحلات أسبوعياً عبر الخطوط الجوية اليمنية.

بدوره أشار القائم بأعمال رئيس مجلس إدارة شركة الخطوط الجوية اليمنية إلى أن الـقصف الإسـرائيلي الـهمجي لميناء الحديدة وخزانات الوقود أدى إلى تضرر ما يقارب ثلاثة آلاف مسافر. حسب تعبيره.

وأكد أن إضافة رحلتين في الأسبوع إلى جانب الرحلة اليومية بين صنعاء وعمان ستسهم في تجاوز الأزمة وإتاحة الفرصة للمزيد من المسافرين عبر الخطوط الجوية اليمنية، موضحاً أن السبب الرئيسي لتأخر أمتعة المسافرين هو قلة الوقود الخاص بالطائرات والذي اضطر الشركة لتقليص الحمولات.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً