يمن ايكو
أخبار

اليمن: أجواء متقلبة وتوقعات بهطول أمطار رعدية في 18 محافظة

يمن إيكو|متابعات:

النشرة اليومية لحالة الطقس المتوقعة في محافظات اليمن والمياه الإقليمية اليمنية الصادرة عن المركز الوطني للأرصاد والإنذار المبكر:
الطقس المتوقع خلال الفترة من الساعة 16:00 تاريخ 03/09/2024م حتى الساعة 16:00 تاريخ04/09/2024م

المرتفعات الجبلية:
أجواء صحوة إلى غائمة جزئياً تتحول نهاراً إلى غائمة مع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على أجزاء من محافظات (تعز، الضالع، إب، ريمة، ذمار، صنعاء، عمران، المحويت، حجة، صعدة) وتمتد غرباً نحو سهل تهامة، وهطول أمطار متفرقة يصحبها الرعد أحياناً على أجزاء من محافظات (لحج، البيضاء، أبين، شبوة، حضرموت، المهرة).

المناطق الساحلية:
أجواء غائمة جزئياً إلى غائمة ومغبرة نسبياَ، حارة ورطبة مع هطول أمطار متفاوتة الشدة مصحوبة بالرعد أحياناً على السواحل الشرقية ومتفرقة على السواحل الغربية والرياح قوية إلى شديدة السرعة حول أرخبيل سقطرى وشرق خليج عدن تتراوح سرعتها ما بين (30 – 40 عقدة)، معتدلة إلى نشطة على السواحل الشرقية والجنوبية وتتراوح سرعتها ما بين (10 – 20 عقدة)، تعمل على اضطراب البحر وارتفاع الموج.

المناطق الصحراوية:
أجواء غائمة جزئياً إلى غائمة وحارة أثناء النهار مع هطول أمطار متفرقة رعدية أحياناً على صحارى محافظات (المهرة، حضرموت، شبوة، مارب والجوف) والرياح معتدلة السرعة تنشط أحياناً مثيرة للأتربة والرمال.

التنبيهات والتحذيرات:
يحذر المركز الوطني للأرصاد الجوية والإنذار المبكر الإخوة:
* المواطنين في المناطق المتوقع هطول أمطار عليها من التواجد في بطون الأودية وممرات السيول والاحتماء من العواصف الرعدية.
* سائقي المركبات في الطرقات الجبلية من التدني في مدى الرؤية الأفقية بسبب هطول الأمطار والسحب الركامية المنخفضة الكثيفة ومن الانزلاقات الصخرية.
* مرتادي البحر والصيادين من اضطراب البحر وارتفاع الموج حول أرخبيل سقطرى وخليج عدن والسواحل الشرقية والجنوبية.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً