يمن ايكو
أخبار

السعودية تكذّب التصريحات الأمريكية بشأن استهداف قوات صنعاء سفينة تابعة لها

يمن إيكو|خاص:

نفت السعودية، اليوم الثلاثاء، ما جاء في بيان القيادة المركزية الأمريكية حول استهداف قوات صنعاء سفينة نفطية مملوكة للرياض.

ونشرت القيادة المركزية الأمريكية، اليوم، بياناً رصده موقع “يمن إيكو”، قالت فيه إن “الحوثيين هاجموا ناقلتي نفط خام وهما السفينة (بلو لاغون 1) التي ترفع علم بنما وتديرها اليونان، والسفينة (أمجاد) التي ترفع علم السعودية وتملكها وتديرها، وذلك بصاروخين باليستيين وطائرة بدون طيار، مما أدى إلى إصابة كلتا السفينتين”.

ولكن الشركة الوطنية السعودية للشحن والمعروفة باسم (البحري) أصدرت بياناً رصده موقع “يمن إيكو” وجاء فيه: “نؤكد أن الناقلة (أمجاد) كانت تعبر شمالاً في البحر الأحمر بالقرب من ناقلة أخرى كانت قد تعرضت لهجوم، ونؤكد بشكل قاطع أن الناقلة (أمجاد) لم تكن مستهدفة ولم تتعرض لأي أضرار أو إصابات”.

وأضافت الشركة أن “الناقلة تعمل بكامل طاقتها وتواصل رحلتها نحو وجهتها النهائية المخطط لها بدون أي انقطاع”.
وتبنت قوات صنعاء، مساء أمس الإثنين، عملية استهداف السفينة (بلو لاغون) وقالت في بيان عسكري رصده موقع “يمن إيكو” إنها استهدفتها “بعددٍ من الصواريخِ المناسبةِ وعددٍ من الطائراتِ المسيرة وقد أصيبت إصابةً مباشرةً”، مضيفة أن “استهداف السفينةِ جاء بعدَ انتهاكِ الشركةِ المالكةِ لها قرارَ حظرِ الدخولِ إلى موانئِ فلسطينَ المحتلة”.

ويرى مراقبون أن إعلان الولايات المتحدة عن استهداف قوات صنعاء سفينة سعودية يأتي في إطار محاولات تحريض الرياض للانضمام إلى الجهود الأمريكية والأوروبية التي فشلت في وقفت عمليات قوات صنعاء المساندة لغزة، وهو ما ترفضه السعودية التي تخشى من عودة هجمات قوات صنعاء على منشآتها الحيوية، كما أظهرت أزمة قرارات البنك المركزي في عدن حيث اضطرت السعودية لإلغاء تلك القرارات بعد تلقيها تهديدات من صنعاء باستهداف البنوك والمطارات والموانئ في المملكة.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً