يمن ايكو
أخبار

اليمن: أجواء متقلبة وغبار واسع الانتشار على هذه المحافظات

يمن إيكو | متابعات:

النشرة اليومية لحالة الطقس المتوقعة في محافظات اليمن والمياه الإقليمية اليمنية الصادرة عن المركز الوطني للأرصاد والإنذار المبكر:
الطقس المتوقع خلال الفترة من الساعة 16:00 تاريخ 01/09/2024م حتى الساعة 16:00 تاريخ02/09/2024م

المرتفعات الجبلية:
أجواء غائمة جزيئاً الى غائمة وهطول أمطار متفاوتة الشدة مصحوبة بالعواصف الرعدية على مرتفعات محافظات (تعز، اب، لحج، الضالع، ذمار، ريمة، المحويت، حجة وصعدة)، وأمطار متفرقة على مرتفعات محافظات (صنعاء، عمران والبيضاء)، حيث يتكون الضباب أو الشابورة المائية على المرتفعات الغربية، وغبار واسع الانتشار على محافظات (الجوف، عمران، حجة، صعدة، صنعاء وذمار) ويتلاشى خلال الـ 24ساعة القادمة.

المناطق الساحلية:
أجواء غائمة جزئياً تتحول إلى الغائمة مع هطول امطار متفاوتة الشدة مصحوبة بالعواصف الرعدية أحياناً على محافظات (الحديدة، عدن، حضرموت والمهرة) وتشمل الأمطار سهل تهامة وسواحل محافظات (تعز، حجة وأبين)، والرياح شديدة حول أرخبيل سقطرى سرعتها أكثر من 40 عقدة ومعتدلة السرعة على خليج عدن والسواحل الشرقية والجنوبية تتراوح ما بين (15- 25عقدة).

المناطق الصحراوية:
أجواء صحوة الى غائمة جزئيا تتحول الى الغائمة وهطول أمطار رعدية متفرقة على أجزاء من صحاري (الجوف، مأرب وشبوة) والرياح معتدلة إلى نشطة السرعة مع عوالق ترابية على أجزاء من تلك الصحاري.

التنبيهات والتحذيرات:
يحذر المركز الوطني للأرصاد الجوية والإنذار المبكر المواطنين في مناطق هطول الأمطار الغزيرة من:
– التواجد في بطون الاودية وممرات السيول وعبور الجسور الأرضية.
– العواصف الرعدية والرياح الشديدة وتساقط حبات البرد.
– التدني في مدى الرؤية الافقية بسبب هطول الأمطار وتشكل الضباب.
– انهيار المباني الطينية والشعبية بسبب استمرار هطول الأمطار.
ونبه المركز المواطنين من الغبار الواسع الانتشار في المحافظات المذكورة أعلاه وينصح باستخدام الكمامات حفاظا على صحتهم خاصة كبار السن والأطفال.
وأهاب المركز الوطني للأرصاد والإنذار المبكر بالجهات الرسمية باتخاذ الاجراءات والتدابير اللازمة لحماية الأرواح والممتلكات جراء استمرار هطول الأمطار.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً