يمن ايكو
أخبار

توجه لبيع هذا الصنف من الرمان اليمني في مزادات علنية

يمن إيكو| خاص:

تحت شعار “ممنوع من التصدير”، تداول إعلاميون يمنيون، صنفاً فريداً ونادراً من الرمان اليمني، قالوا إنه منع رسمياً من التصدير، لجودته العالية وقلة وفرته، مؤكدين أن هذا الموسم سيشهد مناقشة بيع هذا الصنف من الرمان في مزادات علنية.

وعلق الإعلامي اليمني، محمد المحمدي، في حسابه في فيسبوك على صورة لأشهر أصناف الرمان اليمني بلونه الأحمر الغامق المائل إلى العنابي قائلاً: “نوع نادر من الرمان، من مزارع صعدة، لا يتم تصديره لأنه ينتج بكميات قليلة” حسب تعبيره.

وفي تدوينة له على منصة “إكس” رصدها موقع “يمن إيكو” عنونها بـ”رمان يمني نادر ومتميز” علق الناشط الإعلامي، عبد الرحمن مطهر، على صور للصنف نفسه قائلاً: “هل تعلم أن هذا الرمان الفريد من نوعه ممنوع من التصدير؟ نعم، لقد تم اتخاذ هذا القرار ليكون حصرياً فقط لليمنيين، لما له من فوائد صحية وقيمة غذائية عالية”. حسب تعبيره.

وأضاف الإعلامي عبد الرحمن مطهر- التابع للمكتب السياسي لجماعة أنصار الله اليمنية- “خلال هذا الموسم، سيتم مناقشة مسألة بيع هذا الرمان النادر في مزادات علنية”.

يشار إلى أن هذا النوع النادر، واحد من ثمانية أصناف لفاكهة الرمان اليمنية، التي أثبتت الأبحاث والدراسات الزراعية والغذائية أنه من أجود أنواع الرمان في العالم، من حيث المذاق والقيمة الغذائية، فضلاً عن كون الرمان من بين أقدم أنواع الفاكهة التي عرفت اليمن زراعتها منذ قرون، وتتعدد أصناف الرمان اليمني، غير أن نوع “الرمان الخزامي” الذي يزرع في محافظة صعدة شمال البلاد، يعد الأكثر جودة محلياً وعالمياً.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً