يمن ايكو
أخبار

صنعاء تبدي موافقتها السماح بسحب السفينة المحترقة (سونيون)

يمن إيكو|أخبار:

كشف المتحدث الرسمي باسم حركة أنصار الله “الحوثيين”، ورئيس الوفد التفاوضي لحكومة صنعاء، محمد عبد السلام، عن تواصل عدد من الجهات الدولية مع سلطة صنعاء للسماح بسحب سفينة النفط المحترقة سونيون.

ووفقاً لموقع قناة المسيرة التابعة لجماعة “انصار الله” اليمنية، قال عبدالسلام “بعد تواصل عدة جهات دولية معنا خصوصا الأوروبية تم السماح لهم بسحب سفينة النفط المحترقة سونيون”

وأضاف: “نؤكد أن احتراق سفينة سونيون مثال على جدية اليمن في استهداف أي سفينة تنتهك قرار الحظر اليمني”.

وجدد تأكيده على أن “قرار منع عبور السفن إلى موانئ فلسطين المحتلة يهدف لممارسة الضغط على كيان العدو الصهيوني لوقف عدوانه على غزة”. حسب وصفه.

مشدداً على أن “سفن الشركات المرتبطة بكيان العدو الصهيوني ستبقى عرضة لضربات القوات المسلحة اليمنية حتى وقف العدوان والحصار على غزة”، حسب قوله.

وقالت وكالة “رويترز” اليوم الأربعاء، إن تكاليف التأمين على السفن المعرضة للاستهداف في البحر الأحمر ارتفعت إلى حوالي الضعف بعد الهجوم الذي نفذته قوات صنعاء على ناقلة النفط اليونانية (سونيون)، الخميس الماضي، لأن الشركة المالكة لها تتعامل مع الموانئ الاسرائيلية.

ونقلت رويترز عن مصادر في قطاع التأمين قولها إن “أقساط التأمين الإضافية ضد مخاطر الحرب، التي تُدفع عندما تبحر السفن عبر البحر الأحمر، وصلت إلى 0.75% من قيمة السفينة مقارنة مع 0.4% قبل الهجوم، على الرغم من أنها كانت قد وصلت إلى 1% من قيمة السفينة في فبراير الماضي”.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً