يمن ايكو
أخبار

الاتحاد الأوروبي ينفي ادعاءات البنتاغون حول السفينة (سونيون) ويؤكد استمرار حرائقها لليوم الخامس

يمن إيكو| متابعات:

نفت عملية (أسبيدس) البحرية التابعة للاتحاد الأوروبي، اليوم الأربعاء، ادعاءات الولايات المتحدة بشأن وجود تسرب نفطي من الناقلة اليونانية (سونيون) التي استهدفتها قوات صنعاء في البحر الأحمر، مؤكدة استمرار احتراق السفينة لليوم الخامس على التوالي.

وقالت العملية الأوروبية البحرية في بيان رصده موقع “يمن إيكو”: “لا يوجد تسرب نفطي، ولا تزال السفينة راسية ولا تنجرف، مؤكدة إن “النيران تشتعل في سفينة (سونيون) منذ 23 أغسطس”.

وأضاف البيان أن “الأصول التابعة لقوة الاتحاد الأوروبي البحرية (اسبيدس) في المنطقة أفادت بأنه تم اكتشاف حرائق في عدة مواقع على السطح الرئيسي للسفينة”.

ونشرت العملية الأوروبية صوراً جديدة تظهر استمرار اشتعال الحرائق في عدة أماكن على سطح السفينة.

كما نفت العملية الأوروبية- في بيانها- ما صرح به المتحدث باسم البنتاغون باتريك رايدر أمس الثلاثاء، حول وجود تسرب نفطي من السفينة.

وأعلنت قوات صنعاء يوم الخميس الماضي استهداف السفينة لانتهاك الشركة المالكة لها قرار حظر الوصول إلى الموانئ الإسرائيلية، ونشرت يوم الجمعة الماضي مشاهد لإحراق السفينة.

وكشف مصدر في قوات صنعاء البحرية أن فرقاطة أوروبية حاولت اعتراض زورق مسير تم إطلاقه على السفينة، فقامت قوات صنعاء باستهداف الفرقاطة بزورق آخر وأجبرتها على الفرار حاملة معها طاقم السفينة، بحسب ما نقلت قناة “المسيرة” الناطقة باسم حركة أنصار الله (الحوثيين).

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً