يمن ايكو
أخبار

السبت المقبل.. صنعاء تحتفي بأبرز الفواكه اليمنية في مهرجان كبير

يمن إيكو|أخبار:

تنطلق، السبت المقبل، في نادي الوحدة الرياضي بصنعاء فعاليات “مهرجان خيرات اليمن الأول” لفواكه (الرمان – التفاح – العنب – التمور)، تنظمه أمانة العاصمة ممثلة بوحدة تمويل المشاريع والمبادرات الزراعية والسمكية، والغرفة التجارية الصناعية بالأمانة، وبمشاركة العديد من الجمعيات الزراعية والمنتجين والتجار وشركات التصدير والاستيراد.

وحسب وكالة الأنباء الرسمية “سبأ” التابعة لحكومة صنعاء، يهدف المهرجان، الذي يستمر لستة أيام، إلى تعزيز مكانة وجودة وقيمة المنتجات الزراعية من ثمار “الرمان والتفاح والعنب والتمور” محلياً وعالمياً، وكذا المساهمة في تسويقها ودعم وتشجيع المزارعين والباعة والمسوقين والمؤسسات الزراعية والتصديرية وإبراز مدى قدرته على المنافسة في الأسواق المحلية والخارجية.

ونقلت الوكالة عن أمين العاصمة الدكتور حمود عباد تأكيده جاهزية اللجان والجهات ذات العلاقة لإقامة وإنجاح المهرجان، الذي سينطلق تحت شعار “فاكهة اليمن جودة ومذاق”.

من جانبه أوضح مدير الوحدة الزراعية المهندس عبدالملك الآنسي، أن المهرجان، الذي يشارك فيه صغار المزارعين الريفيين وكبار المنتجين للفواكه اليمنية والمسوقين والمصدرين للمحاصيل والصادرات الزراعية والجمعيات والمؤسسات التعاونية الزراعية، يهدف لإيجاد فرص عمل جديدة في التسويق والترويج التقليدي والإلكتروني للمنتجات المحلية وجذب الاستثمارات المحلية والخارجية في الزراعة والتسويق والتصدير.

وبيَّن الآنسي أن المهرجان يسعى لإيجاد الحلول اللازمة للإشكاليات التي يعاني منها المزارع اليمني والمستهلك، والمتعلقة بضعف التسويق والترويج للمنتج المحلي وما يتعرض له من تكديس وتلف وعدم وصوله السوق بشكل منظم.

وأكد مدير الوحدة الزراعية بصنعاء أن المهرجان يأتي في إطار التوجه لدعم ورعاية وتشجيع المنتجات الزراعية الوطنية للوصول إلى الاكتفاء الذاتي والعمل على دعم صغار المزارعين الريفيين ودعم الاقتصاد اليمني الذي تمثل فيه الزراعة عموده الفقري، وفق الوكالة.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً