يمن ايكو
أخبار

إحداهما معرضة للغرق.. قوات صنعاء تستهدف سفينتين في البحر الأحمر وخليج عدن

يمن إيكو|أخبار:

أعلنت قوات صنعاء، اليوم الخميس، عن تنفيذ عمليتين عسكريتين استهدفت إحداهما سفينة في البحر الأحمر تابعة لشركة حاولت انتهاك قرار حظر الدخول إلى موانئ فلسطين المحتلة، كما استهدفت سفينة تابعة لشركة تتعامل مع إسرائيل في خليج عدن.

وقال المتحدث الرسمي باسم قوات صنعاء، العميد يحيى سريع، في بيان متلفز تابعه موقع “يمن إيكو”: “نفذتِ القواتُ المسلحةُ اليمنيةُ عمليتينِ عسكريتينِ في البحرِ الأحمرِ وخليجِ عدن”.

وأوضح أن “العملية الأولى استهدفتْ سفينةَ “سونيون” النفطية التابعةَ لشركة تتعاملُ مع العدوِّ الإسرائيليِّ وانتهكتْ قرارَ حظرِ الدخولِ إلى موانئِ فلسطينَ المحتلةِ”، مؤكداً أن السفينة قدْ أصيبت “إصابةً دقيقةً ومباشرةً أثناءَ إبحارِها في البحرِ الأحمرِ وهي معرضةٌ للغرقِ”.

وأضاف: “العمليةُ الأخرى استهدفتْ سفينةَ (إس دبليو نورث ويند1) تابعةً كذلكَ لشركةٍ تتعاملُ مع العدوِّ الإسرائيليِّ وانتهكتْ قرارَ حظرِ الدخولِ إلى موانئِ فلسطينَ المحتلةِ وقدْ أصيبتْ بشكلٍ مباشرٍ ودقيقٍ وذلكَ أثناءَ إبحارِها في خليجِ عدن والبحرِ الأحمر”.

وأوضح سريع أن القواتِ البحرية وسلاحِ الجوِّ المسيرِ والقوةِ الصاروخيةِ شاركت في تنفيذِ العمليتينِ العسكريتين وذلك بعددٍ من الزوارقِ الحربية والصواريخِ الباليستيةِ والمجنحةِ والطائراتِ المسيرةِ.

وجدد التأكيد على أن القواتِ المسلحةَ اليمنيةَ مستمرة في فرضِ الحصارِ البحريِّ على إسرائيل واستهدافِ كافةِ السفنِ المرتبطةِ بها أوِ التابعةِ لشركاتٍ تتعاملُ معها وذلكَ في منطقةِ العملياتِ العسكريةِ المعلنِ عنها في البياناتِ السابقة، حسب تعبيره.

واختتم بيانه بالقول: ” إنَّ عملياتِ القواتِ المسلحةِ اليمنيةِ لن تتوقفَ إلا بعدَ إيقافِ العدوانِ ورفعِ الحصارِ عن إخوانِنا في قطاعِ غزة “.

وكانت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية، أبلغت اليوم الخميس، عن تعرض سفينة لأضرار نتيجة استهدافها بزروق مسيّر في البحر الأحمر، وذلك بعد تعرضها لعدة هجمات طاردتها منذ وصولها خليج عدن أمس الأربعاء.

وبحسب تقرير نشرته صحيفة “لويدز ليست” البريطانية المتخصصة في الشؤون البحرية ورصده موقع “يمن إيكو”، فإن السفينة المستهدفة هي (إس دبليو نورث ويند1).

وأمس الأربعاء، قالت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية ووزارة الشحن اليونانية، إن سفينة تعرضت لهجوم بأربعة مقذوفات في البحر الأحمر وأصيبت بأضرار كبيرة، أدت إلى تعطل محركها وخروجها عن سيطرة الطاقم واشتعال النيران على متنها.

ونقلت رويترز عن وزارة الشحن اليونانية قولها إن السفينة المستهدفة هي الناقلة (سونيون) التي ترفع علم اليونان، مشيرة إلى أنها تعرضت لأضرار.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً