يمن ايكو
أخباردولي

ارتفاع الهجمات الإلكترونية على إسرائيل بنسبة 81% خلال الربع الثاني من 2024م

يمن إيكو|أخبار:

أكدت صحيفة غلوبس العبرية أن عدد الهجمات الإلكترونية على الشركات والمنظمات الإسرائيلية ارتفع بنسبة 81% في الربع الثاني من العام الجاري مقارنة بالربع المقابل من عام 2023م، وذلك بالتزامن من الحرب التي يشنها الجيش الإسرائيلي في غزة.

ونقلت غلوبس عن شركة “تشيك بوينت” للأمن السيبراني الإسرائيلية تأكيدها أن إسرائيل شهدت في الربع الثاني من عام 2024 ارتفاعًا في الهجمات الإلكترونية، حيث بلغ متوسط عدد الهجمات الأسبوعية 2278. وهذا الرقم أعلى بنسبة 81% مما كان عليه في الربع المقابل من عام 2023، وأعلى بنسبة 33% من الربع الأول من عام 2024.

وأوضحت غلوبس أن متوسط عدد الهجمات الإلكترونية الأسبوعية في الربع الثاني كان أعلى بنسبة 39% في إسرائيل من المتوسط العالمي. مشيرة إلى أن قطاع التعليم أكثر من أي قطاع آخر من الهجمات الإلكترونية.

وكانت أكبر زيادة مقارنة بالعام الماضي في قطاع النقل، بزيادة قدرها 263% عن العام الماضي، في حين أن قطاعي الحكومة والدفاع هما الأكثر تضررًا من هجمات برامج الفدية، بنسبة 17% من الهجمات المنشورة.

وفي يوليو تعرضت منظمة واحدة من كل 26 منظمة في المتوسط لهجوم برامج فدية في إسرائيل كل أسبوع، فيما أكدت بيانات المركز الوطني للأمن السيبراني شهدت إسرائيل بعد اندلاع الحرب في أكتوبر الماضي زيادة بنسبة 20% في عدد التقارير عن هجمات برامج الفدية. ويقدر المركز أن أكثر من 100 جهة مختلفة عانت من هجمات برامج الفدية في إسرائيل.

وفي حديثه لصحيفة “جلوبس”، قال جيل ميسينج، رئيس موظفي شركة تشيك بوينت ورئيس الاتصالات المؤسسية العالمية، أن عدد الهجمات على المنظمات الإسرائيلية تضاعف خلال الأشهر الستة الأولى من الحرب، مؤكداً أنه عندما يكون هناك هجوم ناجح يحظى باهتمام الرأي العام، فإنه يدعو أطرافاً أخرى لمحاولة الهجوم، وفي كثير من الأحيان تغذي المعلومات التي تتسرب نتيجة لهجوم واحد الهجوم التالي الذي يستخدم هذه المعلومات.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً