يمن ايكو
أخبار

قوات صنعاء تنفذ ثلاث عمليات استهدفت سفينة ومدمرتين في البحر الأحمر وخليج عدن

يمن إيكو|أخبار:

أعلنت قوات صنعاء اليوم الأربعاء، عن تنفيذ ثلاث عمليات عسكرية استهدفت سفينة في البحر الأحمر تابعة لشركة حاولت انتهاك قرار حظر الدخول إلى موانئ فلسطين المحتلة، ومدمرتين أمريكيتين أثناء عبورهما منطقة عمليات القوات المسلحة اليمنية باتجاه شمال البحر الأحمر.

وقال المتحدث الرسمي باسم قوات صنعاء، العميد يحيى سريع، في بيان متلفز تابعه موقع “يمن إيكو”، إن القوة الصاروخية وسلاح الجو المسير والقوات البحرية في القوات المسلحة اليمنية التابعة لحكومة صنعاء نفذت “عمليةً عسكريةً مشتركةً استهدفتْ سفينة contship ono)) في البحر الأحمر، وذلك بعددٍ من الصواريخِ الباليستيةِ والطائراتِ المسيرةِ”، في إطار ما قال إنه “انتصار لمظلوميةِ الشعبِ الفلسطينيِّ ومجاهديه ورد على العدوانِ الأمريكيِّ البريطانيِّ على بلدِنا”، حسب تعبيره.

وأكد سريع أن الإصابة كانت دقيقةً، مشيراً إلى أن استهداف السفينةِ جاءَ لانتهاكِ الشركةِ المالكةِ لها قرارَ حظرِ الدخولِ إلى موانئِ فلسطينَ المحتلة.

وحسب سريع، نفذَ سلاحُ الجوِّ المسيرُ في القوات المسلحة اليمنية عمليةً عسكريةً نوعيةً استهدفتِ المدمرةَ الأمريكيةَ “كول” في خليجِ عدن، وذلكَ بعددٍ من الطائراتِ المسيرةِ وحققتِ العمليةُ هدفَها بنجاحٍ، كما نفذت القواتُ البحريةُ عمليةً عسكريةً نوعيةً استهدفتْ المدمرةَ الأمريكيةَ “لابون” بعددٍ من الصواريخِ الباليستية.

وأوضح أن استهداف المدمرتينِ الأمريكيتينِ جاءَ أثناءَ عبورِهما منطقةِ عملياتِ القواتِ المسلحةِ اليمنيةِ باتجاهِ شمالِ البحرِ الأحمرِ في إطارِ تقديمِ الحمايةِ العسكريةِ الأمريكيةِ لمن وصفه “العدوِّ الإسرائيلي”. مؤكداً أنه كان من نتائجِ العملياتِ فشلُ المدمرتينِ في التصدي الكاملِ للصواريخِ والمسيراتِ ونجاحُ عددٍ من المسيراتِ والصواريخِ في تحقيقِ أهدافِها.

وأضاف سريع- في بيانه- أن “القوات المسلحة اليمنية تَعتبرُ كافةَ التحركاتِ العسكريةِ الأمريكيةِ في منطقةِ العملياتِ البحريةِ دعماً للعدوِّ الإسرائيليِّ تحركاتٍ معاديةً، ولن تترددَ بعونِ اللهِ تعالى في استهدافِ تلكَ التحركاتِ وبكافةِ الوسائلِ المتاحة”.

وتابع قائلاً: إن “القوات المسلحة اليمنية تهيبُ بكافةِ شعوبِ أمتِنا العربيةِ والإسلاميةِ الانتصارِ لفلسطينَ وغزةَ والشهيدِ القائدِ إسماعيل هنيّة، وذلك بالتحركِ العمليِّ لرفضِ التحركاتِ العسكريةِ الأمريكيةِ ورفضِ كلِّ أشكالِ الدعمِ للعدوِّ الإسرائيلي”. حسب قوله.

واختتم بيانه بالقول: “إنَّ عملياتِ القواتِ المسلحةِ اليمنيةِ في معركةِ الفتحِ الموعودِ والجهادِ المقدسِ مستمرةٌ حتى وقفِ العدوانِ ورفعِ الحصارِ عنِ الشعبِ الفلسطينيِّ في قطاعِ غزة”.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً