يمن ايكو
أخبار

هبوط أرباح شركة أمريكية في الربع الثاني من العام بسبب الوضع في البحر الأحمر

يمن إيكو|خاص:

أعلنت شركة “إكسبيديتورز إنترناشيونال أوف واشنطن” الأمريكية للخدمات اللوجستية، اليوم الثلاثاء، عن انخفاض أرباحها في الربع الثاني من العام الجاري، بسبب عمليات قوات صنعاء في البحر الأحمر.

ونقلت وكالة رويترز عن الشركة قولها إن “الأحداث الجيوسياسية في البحر الأحمر أدت إلى تقليص وتيرة الخدمات، وإطالة أوقات العبور، وازدحام الموانئ، في حين أدى ارتفاع الطلب على التجارة الإلكترونية إلى إجهاد سوق النقل الجوي”.

وبحسب رويترز فقد انخفض صافي دخل الشركة في الربع الثاني المنتهي في 30 يونيو إلى 175 مليون دولار (أو 1.24 دولار للسهم) مقارنة بـ 196.8 مليون دولار أو (1.30 دولار للسهم) قبل عام.

ونقلت رويترز عن الرئيس التنفيذي للشركة جيفري موسر قوله: “لقد واصلنا التكيف مع الاضطرابات والطلب غير المتوازن، مع إبقاء التكاليف تحت السيطرة بينما نعمل على إعادة الكفاءة إلى ما يتماشى مع التوقعات”.

وأضاف موسر أن “الشركة تواجه رياحاً معاكسة تتعلق بالطلب والقدرة والأسعار والأحداث غير المتوقعة التي قد تؤثر على أوقات الشحن العالمية، على الرغم من بعض المؤشرات على تحسن ظروف السوق”.

وبصفتها مزوداً للخدمات اللوجستية تقوم الشركة بشراء مساحات شحن من شركات النقل، مثل شركات الطيران وخطوط الشحن البحري وخطوط النقل بالشاحنات، على أساس الحجم وتعيد بيع هذه المساحة لعملائها، بالإضافة إلى العديد من الخدمات الأخرى المتعلقة بالشحن، وهو ما يجعل تأثرها بالوضع في البحر الأحمر مباشراً.

وتستهدف قوات صنعاء السفن الأمريكية والبريطانية إلى جانب السفن المرتبطة بإسرائيل، وذلك رداً على الغارات الأمريكية والبريطانية على اليمن.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً