يمن ايكو
أخبار

أمطار متفرقة على غالبية المحافظات اليمنية وتحذيرات من تدفق السيول

يمن إيكو|متابعات:

النشرة اليومية لحالة الطقس المتوقعة في محافظات اليمن والمياه الإقليمية اليمنية الصادرة عن المركز الوطني للأرصاد والإنذار المبكر:
الطقس المتوقع خلال الفترة من الساعة 16:00 تاريخ 24/07/2024م حتى الساعة 16:00 تاريخ25/07/2024م

المرتفعات الجبلية:
أجواء غائمة جزيئاً إلى غائمة وهطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة تصحبها الرياح الهابطة وحبات البرد أحياناً على أجزاء من محافظات (صعدة، حجة، المحويت، عمران، صنعاء، ريمة، ذمار، إب، تعز، الضالع ومرتفعات لحج، البيضاء وأبين)، هطول أمطار متفرقة يصحبها الرعد أحياناً على أجزاء من مرتفعات (المهرة، حضرموت، شبوة، سهل تهامة وغرب الجوف وجنوب مارب).

المناطق الساحلية:
أجواء غائمة جزئياً ومغبرة نسبياَ، حارة ورطبة حيث تتراوح درجات الحرارة العظمى ما بين (33 – 39 درجة مئوية) مع احتمال هطول أمطار متفرقة على أجزاء من السواحل الشرقية والجنوبية والغربية وسهل تهامة وخليج عدن، والرياح شديدة جداً حول أرخبيل سقطرى تصل أقصى سرعة لها إلى (50 عقدة)، ومعتدلة إلى شديدة السرعة على خليج عدن والسواحل الشرقية والجنوبية تتراوح سرعتها ما بين (20- 30 عقدة) نهاراً.

المناطق الصحراوية:
أجواء غائمة جزئياً، شديدة الحرارة نهاراً حيث تتراوح درجات الحرارة العظمى (41 – 45 درجة مئوية) مع إمكانية هطول أمطار متفرقة على أجزاء منها، والرياح معتدلة السرعة تنشط أحياناً تعمل على إثارة الأتربة والرمال.

التنبيهات والتحذيرات:
يحذر المركز الوطني للأرصاد الجوية والإنذار المبكر الإخوة:
* المواطنين في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها من التواجد في بطون الأودية وممرات السيول والاحتماء من العواصف الرعدية وحبات البرد.
* سائقي المركبات على الطرقات الجبلية من التدني في مدى الرؤية الأفقية بسبب هطول الأمطار والسحب المنخفضة الكثيفة ومن عبور الجسور الأرضية عند تدفق السيول.
* المواطنين والسائقين في الصحارى والسهول والمناطق الساحلية بأخذ الحيطة والحذر عند هبوب العواصف الترابية والرملية.
* مرتادي البحر والصيادين وربابنة السفن من اضطراب البحر وارتفاع الموج حول أرخبيل سقطرى وخليج عدن والسواحل الشرقية والجنوبية.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً