يمن ايكو
أخبار

حضرموت: رفع إضراب المعلمين بعد التزام السلطة المحلية بتنفيذ مطالبهم

يمن إيكو|أخبار:

أنهت النقابة العامة للمهن التعليمية والتربوية في مدارس الوادي والساحل بمحافظة حضرموت، إضراب المعلمين والمعلمات وموظفي القطاع التعليمي بصورة شاملة، بعد التزام السلطة المحلية الوفاء بمطالبهم.

وحسب بيان صادر عن النقابة تداولته وسائل إعلام محلية، ورصده موقع “يمن إيكو”، التزمت قيادة السلطة المحلية بمنح المعلمين الثابتين والمتعاقدين في الميدان حافز 25000 ريال، فيما يُمنح الإداريون في قطاع التربية والتعليم 15000 ريال وعمال الخدمات 10000 ريال، كما يشمل الحافز المتقاعدين الموجودين بكشوفات التربية، فيما التزمت النقابة برفع الإضراب بشكل نهائي.

ويأتي هذا الاتفاق بعد أكثر من أربعة أشهر من التفاوض بين قيادات السلطة المحلية ونقابة المهن التعليمية والتربوية بالمحافظة ومكتبي وزارة التربية والتعليم بالساحل والوادي، والذي أفضى إلى إنهاء إضراب المعلمين والمعلمات بصورة شاملة وكاملة من خلال محضر اتفاق ملزم لجميع الأطراف التي وقعت عليه في مدينة المكلا.

وكان معلمو ومعلمات وموظفو فروع قطاعات مرافق ومؤسسات التعليم بوادي حضرموت قد بدأوا احتجاجاتهم في فبرير الماضي، وصولاً إلى الإضراب الشامل أمام بوابات مقرات أعمالهم تنديداً بتأخير مرتباتهم ومستحقاتهم المتراكمة، والمطالبة بتحسين أجورهم وبما يتناسب مع الغلاء الفاحش للمعيشة، بالتزامن مع انهيار قيمة الريال وصعود الأسعار خارج قدراتهم الشرائية.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً