يمن ايكو
أخبار

قبائل الجعادنة في أبين تؤكد إصرارها على الزحف إلى عدن للمطالبة بمختطفي المقدم عشال

يمن إيكو|أخبار:

قالت اللجنة المنظمة للمتظاهرة المزمع تنفيذها غداً الثلاثاء في مدينة عدن تحت شعار “مليونية عشال”، بأن التظاهرة ستقام في موعدها المحدد، نافيةً ما يتم تداوله بشأن تأجيلها، وهي تظاهرة للمطالبة بالكشف عن مصير المختطف المقدم علي عشال الجعدني.

ونقل موقع “الجنوب اليمني” عن الشيخ الخضر جبران الجعدني أن التظاهرة سوف تقام في موعدها المحدد، غداً الثلاثاء 16 يوليو الحالي، في خور مكسر بساحة العروض بمدينة عدن، الساعة الثالثة عصراً.

وقال الخضر: “نهيب بكل أبناء الجنوب من المهرة إلى باب المندب، بأن موعد المليونية لم يتغير، والموعد قد أجمع عليه كل مشايخ وأعيان قبيلة الجعادنة”.

وأكد أنه “لا صحة لما يتدوال في بعض المواقع بشأن تأجيل المليونية، لا يمكن التراجع إطلاقاً، لأن القبائل عقدت اجتماعاً، يوم الأربعاء الماضي، في محافظة أبين بشأن اختطاف الجعدني، وحددت مليونية الزحف إلى محافظة عدن، لذلك لا تراجع”.

اللجنة المنظمة كانت قد دعت جميع أبناء المحافظات الجنوبية، للتوافد إلى عدن، للمطالبة بالكشف عن مصير المختطف المقدم علي عشال الجعدني الذي تم اختطافه من قبل قوات مكافحة الإرهاب التابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي في منتصف يونيو الماضي، وسرعة القبض على المتورطين في الجريمة، وتقديمهم للعدالة.

وكانت الحكومة اليمنية شكلت لجنة برئاسة وزير الدفاع محسن الداعري، محاولة امتصاص غضب قبائل الجعادنة في أبين، حيث عممت في 9 يوليو الجاري أسماء 4 متهمين باختطاف عشال، على الأجهزة والنقاط الأمنية والعسكرية لضبطهم، وشملت الأسماء “سميح عيدروس النورجي – تمام محمد غالب حسن “البطة” – بكيل مختار محمد سعد – محمود عثمان سعيد الهندي”.

كما أقرت إيقاف قائد قوات مكافحة الإرهاب في محافظة عدن، “يسران المقطري” عن العمل وإحالته للتحقيق. بالإضافة لتسليم المشتبه بهم إلى أمن عدن وتشكيل لجنة تحقيق مشتركة من أمن عدن، وأمن أبين، والبحث الجنائي، والحزام الأمني، والاستخبارات، وجهاز مكافحة الإرهاب، لكن أبناء قبيلة الجعادنة لا يزالون مصرين على الزحف إلى مدينة عدن غداً الثلاثاء للمطالبة بالمتهمين في اختطاف المقدم عشال.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً