يمن ايكو
أخبار

استمرار هطول الأمطار الرعدية على معظم المحافظات اليمنية وتحذيرات من تدفق السيول

يمن إيكو| متابعات:

الأحد 14 يوليو 2024

النشرة اليومية لحالة الطقس المتوقعة في محافظات اليمن والمياه الإقليمية اليمنية الصادرة عن المركز الوطني للأرصاد والإنذار المبكر:

الطقس المتوقع خلال الفترة من الساعة 16:00 تاريخ 14/07/2024م حتى الساعة 16:00 تاريخ 15/07/2024م

 

المرتفعات الجبلية:

أجواء غائمة جزئياً إلى غائمة، وهطول الأمطار الرعدية متفاوتة الغزارة على محافظات (تعز، إب، ذمار، البيضاء، الضالع، ريمة، صنعاء، عمران، المحويت، حجة، صعدة، ومرتفعات لحج وأبين وشبوة وحضرموت) ومرتفعات تهامة في فترتي الظهيرة والمساء.

 

المناطق الساحلية:

أجواء غائمة جزئياً، حارة إلى شديدة الحرارة ومغبرة نسبياَ، حيث تتراوح درجات الحرارة العظمى ما بين (37 – 41 درجة مئوية) مع احتمال هطول أمطار متفرقة على أجزاء من السواحل الجنوبية والغربية، والرياح قوية جداً على أرخبيل سقطرى تصل أقصى سرعة لها 45عقدة، وشديدة السرعة على السواحل الشرقية والجنوبية وخليج عدن تتعدى سرعتها الـ 32عقدة.

 

المناطق الصحراوية:

أجواء صحوة إلى غائمة جزئياً، شديدة الحرارة نهاراً حيث تتراوح درجات الحرارة العظمى ما بين (40 – 46 درجة مئوية) مع احتمال هطول أمطار متفرقة على أجزاء منها، والرياح شمالية شرقية معتدلة السرعة تنشط أحياناً تعمل على إثارة الأتربة والرمال.

 

التنبيهات والتحذيرات:

يحذر المركز الوطني للأرصاد الجوية والإنذار المبكر الإخوة:

*المواطنين في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها من التواجد أو قطع ممرات السيول والاحتماء من العواصف الرعدية.

*سائقي المركبات على الطرقات الجبلية من التدني في مدى الرؤية الأفقية بسبب هطول الأمطار والشابورة المائية.

*مرتادي البحر والصيادين وربانية السفن من اضطراب البحر وارتفاع الموج حول أرخبيل سقطرى وشرق خليج عدن والسواحل الشرقية والجنوبية.

*المواطنين في الصحارى والهضاب الداخلية والسهول والسواحل من الطقس الحار والشديد الحرارة وينصح بعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس والإكثار من شرب السوائل.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً