يمن ايكو
أخبار

صحيفة عبرية: هجمات الحوثيين كبدت إسرائيل خسائر كبيرة وقدراتهم العسكرية فتاكة

يمن إيكو|خاص:

قالت صحيفة “معاريف” الإسرائيلية، إن قوات صنعاء تمتلك ترسانة متنوعة من الأسلحة النوعية، ولديها القدرة على تنفيذ عمليات فتاكة، مؤكدة أن هجمات الحوثيين المساندة لغزة كبدت إسرائيل خسائر اقتصادية كبيرة.

ونشرت الصحيفة على موقعها الرسمي قبل أيام تقريراً رصده وترجمه موقع “يمن إيكو”، جاء فيه أن “إسرائيل تكبدت خسائر اقتصادية كبيرة جراء هجمات الحوثيين، أبرزها توقف النشاط في ميناء إيلات”.

وأضافت أن “الميناء يواجه أزمة خطيرة إثر هجمات الحوثيين وانخفاض الإيرادات”.

وقالت إن “انخفاض الدخل من ميناء إيلات أدى إلى انخفاض التجارة بين إسرائيل ودول العالم، خاصة أن الميناء كان بمثابة نافذة لتصدير العديد من البضائع”.

وأوضح التقرير أنه “وفقاً لدراسة أجراها معهد دراسات الأمن القومي في نوفمبر 2023، يمتلك الحوثيون صواريخ باليستية متوسطة وطويلة المدى، وصواريخ كروز، وصواريخ مضادة للسفن، وطائرات مسيَّرة هجومية وانتحارية، وأساطيل من الطائرات بدون طيار، كما يتمتع بقدرات ومهارات في الاستخدام العملي للأنظمة غير المأهولة لتنفيذ هجمات فتاكة”.

وأضاف أن “ترسانة أسلحة الحوثيين تضم صواريخ كروز بإصدارات مختلفة يصل مداها إلى 2000 كيلومتر، قادرة على حمل رأس حربي زنة 500 كجم، بالإضافة إلى صواريخ كروز أخرى بمدى أقصر، ومن بين الطائرات بدون طيار الهجومية التي أعلن الحوثيون عن امتلاكهم لها، طائرة (قاصف 1) التي يبلغ طولها 2.5 متر، ويبلغ طول جناحيها حوالي 3 أمتار، وتستطيع الطيران لمدة زمنية تصل إلى 120 دقيقة، ويبلغ مداها 150 كيلومتراً، وهي مزودة بنظام ذكي لرصد الأهداف، وتحمل رأساً حربياً زنة 30 كيلوغراماً، كما يمتلك الحوثيون طائرة مسيَّرة أخرى من طراز (صماد-1)، قادرة على حمل 18 كيلوغراماً من المتفجرات، ويبلغ مداها نحو 500 كيلومتر”.

وقال إنه “من بين الطائرات الهجومية أيضاً الطائرة بدون طيار (صماد-2) التي يصل مداها إلى حوالي ألف كيلومتر، وكذلك (صماد-3) وهي طائرة بدون طيار انتحارية يصل مداها إلى 1500-1700 كيلومتر، بالإضافة إلى الطائرة بدون طيار الهجومية (صماد-4) بمدى 2000-2500 كيلومتر، ورأس حربي يزن 45 كيلوغراماً من المواد المتفجرة”.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً