يمن ايكو
أخبار

التحديث الأسبوعي لعمليات قوات صنعاء ضد السفن والأهداف الإسرائيلية

يمن إيكو| خاص:

أعلن قائد حركة “أنصار الله” عبد الملك الحوثي، اليوم الخميس، عن إحصائية جديدة للعمليات العسكرية التي نفذتها قوات صنعاء خلال أسبوع، مؤكداً استمرار العمليات المشتركة مع المقاومة العراقية في قصف الأهداف الحيوية في إسرائيل.
وقال الحوثي، في خطاب متلفز تابعه موقع “يمن إيكو”، إن “عمليات الإسناد هذا الأسبوع لجبهة اليمن بلغت 12 عملية في إطار المرحلة الرابعة من التصعيد”.
وتابع قائلاً: “عملياتنا خلال الأسبوع الماضي نفذت بـ 20 صاروخا باليستيا ومجنحا وطائرة مسيرة وزورق على طول مسرح العمليات البحرية”. وأضاف: “استهدفنا 6 سفن ليصل إجمالي السفن المستهدفة منذ بداية عمليات الإسناد 162 سفينة”.
وكانت قوات صنعاء أكدت الثلاثاء الفائت أصابت هدفاً حيوياً في حيفا شمال إسرائيل، في عملية عسكرية جديدة مشتركة مع المقاومة الإسلامية العراقية.
وقال المتحدث الرسمي باسم قوات صنعاء، العميد يحيى سريع، في بيان متلفز تابعه “يمن إيكو” إن القوات المسلحة اليمنية نفذت بالاشتراك مع المقاومة الإسلامية العراقية عمليةً عسكريةً أصابت هدفاً حيوياً في حيفا، بعدد من الصواريخ المجنّحة، مؤكداً أن العملية حققت أهدافَها بنجاح.
وجاءت هذه العملية الجديدة، في إطار ما وصفه سريع بأنه انتصار لمظلومية الشعب الفلسطيني ومجاهديه، ورداً على المجازر الإسرائيلية بحق أبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.
وأكد سريع أن “القوات المسلحةَ اليمنيةَ ستواصل تنفيذَ عملياتها العسكرية المشتركة مع المقاومة الإسلامية العراقية إسناداً وانتصاراً للشعب الفلسطيني حتى وقف العدوان ورفع الحصار عن قطاع غزة”.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً