يمن ايكو
أخبار

بيانات أربع سفن استهدفتها قوات صنعاء في أربعة بحار 

يمن إيكو|خاص:

أعلنت قوات صنعاء، مساء أمس الإثنين، عن استهداف أربع سفن مرتبطة بإسرائيل والولايات المتحدة وبريطانيا، في كل من البحر الأبيض المتوسط والبحر الأحمر والبحر العربي والمحيط الهندي.

وبحسب بيانات ملاحية جمعها موقع “يمن إيكو” فإن السفينة الإسرائيلية (إم إس سي يونيفيك) والتي أعلنت قوات صنعاء عن استهدافها في البحر العربي بصواريخ مجنّحة، هي ناقلة حاويات ترفع علم ليبيريا، ويبلغ طولها 285 متراً وعرضها 40 متراً.

وتتبع هذه السفينة شركة “إم إس سي” المرتبطة بإسرائيل والتي تعتبر من أكثر الشركات التي تستهدف قوات صنعاء سفنها.

أما السفينة الأمريكية “ديلونيكس” والتي أعلنت قوات صنعاء استهدافها للمرة الثانية خلال أسبوع في البحر الأحمر بصواريخ باليستية ومجنّحة، فهي ناقلة نفط وكيماويات ترفع علم ليبريا ويبلغ طولها 164 متراً وعرضها 23 متراً.

وقد تم تسجيل هذه السفينة في 20 يونيو المنصرم باسم شركة تحمل اسم “ديلونيكس” في ليبريا، وهو ما يبدو بوضوح أنه إجراء تمويهي، فقبل ذلك التاريخ كانت السفينة مسجلة باسم شركة “أوكتري كابيتال ماينجمينت” ومقرها في الولايات المتحدة الأمريكية.

وبحسب البيانات التي اطلع عليها “يمن إيكو” فإن السفينة البريطانية “أنفيل بوينت” التي أعلنت قوات صنعاء استهدافها في المحيط الهندي بصواريخ مجنّحة فهي سفينة من نوع (رول أون – رول أوف) الذي يحمل السيارات والشاحنات التي تنقل البضائع، وهي ترفع علم بريطانيا، ويبلغ طولها 193 متراً وعرضها 26 متراً.

وتظهر البيانات أن السفينة مسجلة باسم شركة “فورلاند شيبينغ” ومقرها في بريطانيا.

أما السفينة الرابعة “لاكي سايلور” والتي أعلنت قوات صنعاء استهدافها في البحر المتوسط، فهي ناقلة نفط وكيماويات ترفع علم مالطا ويبلغ طولها حوالي 184 متراً، وعرضها 27 متراً.

وتدار هذه السفينة من قبل شركة “إيسترن ميديتيرينيان ماريتايم” اليونانية التي استهدفت قوات صنعاء عدداً من سفنها في إطار المرحلة الرابعة من التصعيد، لأنها تتعامل مع الموانئ الإسرائيلية.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً