يمن ايكو
أخبار

صحفي اقتصادي يكشف أسباب تزايد تدهور كهرباء عدن في الأسابيع الأخيرة

يمن إيكو|أخبار:

كشف الصحافي الاقتصادي أحمد سعيد كرامة، عن أسباب استمرار التردي الذي يشهده قطاع كهرباء خلال الأسابيع الأخيرة وتحديداً منذ رابع أيام عيد الأضحى المبارك، مؤكداً أن استنزافاً طال وقود الديزل في الشحنة الأخيرة- 60 ألف طن- التي كان يفترض أن تستمر لشهرين وليس لشهر واحد.
وقال كرامة في توضيح للرأي العام حول تردي وضع محطات توليد الكهرباء نشره على حسابه بـ”فيسبوك” ورصده موقع “يمن إيكو” إن ذلك الاستنزاف انعكس على قدرات أحمال محطة بترومسيلة، فتراجعت من 100 ميجاوات في رابع أيام عيد الأضحى إلى 60 ميجاوات حالياً.
ونقل كرامة عن مصادر شبه رسمية إفادتها بأنه عند تأخر وصول خام النشيمة يخلط الديزل مع خام حضرموت لتموين محطة بترومسيلة مخافة من توقفها، مؤكداً عدم استقرار تموين خام النشيمة بصورة يومية، كما أن الكميات تتراجع بصورة ملحوظة من المصدر، بينما حافظ خام حضرموت على تموين البترول بواقع 4 قاطرات يومياً حتى اللحظة. لكن بدون جدوى.
وتابع كرامة قائلاً: إن “التوليد بالحد الأدنى لمعظم محطات الديزل الحكومية، ومحطات الطاقة المشتراة، أرهق قدرة المولدات بسبب عدم إجراء الصيانة العمرية اللازمة، وكذلك تأخر صرف المستحقات المالية لشركات الطاقة المشتراة، جعل وضع الكهرباء مزرياً وكارثياً للغاية في مناطق الحكومة اليمنية.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً