يمن ايكو
أخبار

موقع إسرائيلي: مخاوف استخباراتية متزايدة من وصول الهجمات اليمنية إلى البحر المتوسط

يمن إيكو|خاص:

كشف موقع (آي 24 نيوز) الإسرائيلي، عن مخاوف كبيرة لدى الاستخبارات الإسرائيلية، حيال وصول هجمات قوات صنعاء المساندة لغزة إلى البحر الأبيض المتوسط.
ونشر الموقع الإسرائيلي، مساء أمس الأحد، تقريراً رصده وترجمه موقع “يمن إيكو” جاء فيه أن “مجتمع الاستخبارات الإسرائيلي يخشى بشكل متزايد من فتح جبهة جديدة، مثيرة للقلق بشكل خاص، ضد الدولة اليهودية، وهذه المرة في البحر الأبيض المتوسط من قبل الحوثيين في اليمن”.
ونقل الموقع عن “مصدر مطلع على التفاصيل” قوله إن: “السيناريو المرعب هو سقوط صاروخ في البحر الأبيض المتوسط، الأمر الذي سيكون كارثة”.
وأضاف المصدر أن “التهديد لم يعد مقتصراً على ميناء إيلات والبحر الأحمر، بل امتد إلى هنا قبالة السواحل الإسرائيلية في البحر المتوسط”.
وقال التقرير إنه “وفقاً لتفاصيل سمحت بنشرها أجهزة الأمن الإسرائيلية، فإن المتمردين الحوثيين في اليمن بدأوا بتوسيع نفوذهم في شمال أفريقيا والسودان ومصر والمغرب بنية اتخاذ إجراءات ضد إسرائيل من هذه المناطق”، مضيفاً أن “الخطة تتمثل في إرسال مقاتلين وأسلحة من اليمن، إلى هذه الدول”.
ويرى مراقبون أن هذه النقطة الأخيرة قد تكون جزءاً من رواية تعدها إسرائيل لكي تتعامل مع تصاعد هجمات قوات صنعاء ضد السفن المتجهة إلى إسرائيل والتي بدأت تتسع بشكل ملحوظ باتجاه البحر المتوسط، خصوصاً مع إطلاق عمليات مشتركة مع المقاومة الإسلامية في العراق.
وأعلنت قوات صنعاء خلال الأسابيع القليلة الأخيرة عن تنفيذ عدة هجمات على سفن في البحر المتوسط، وعدة عمليات مشتركة مع المقاومة الإسلامية في العراق على ميناء حيفا وسفن كانت متجهة إليه، والتزمت إسرائيل صمتاً كاملاً إزاء ذلك.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً