يمن ايكو
أخبار

بيانات آخر أربع سفن استهدفتها قوات صنعاء في البحرين المتوسط والأحمر

يمن إيكو|خاص:

 

أعلنت قوات صنعاء، مساء أمس الجمعة، استهداف أربع سفن في البحر الأبيض المتوسط والبحر الأحمر، بأربع عمليات عسكرية إحداها بالاشتراك مع المقاومة العراقية.
وبحسب بيانات ملاحية جمعها موقع “يمن إيكو”، فإن السفينة الأولى (والر) التي أعلن بيان قوات صنعاء استهدافها في البحر الأبيض المتوسط بالاشتراك مع المقاومة العراقية، هي ناقلة نفط ومواد كيماوية ترفع علم بنما، ويبلغ طولها 101 متر، وعرضها 19 متراً.
وتظهر البيانات أن السفينة مملوكة لشركة “ساينرجي شيبينغ” ومقرها في تركيا، ولا تزال السفينة تتواجد شرق البحر المتوسط.
وتشير البيانات التي جمعها “يمن إيكو” إلى أن السفينة الثانية (ديلونيكس) والتي أكد البيان استهدافها في البحر الحمر بصواريخ باليستية، هي أيضاً ناقلة نفط وكيماويات ترفع علم ليبريا ويبلغ طولها 164 متراً وعرضها 23 متراً.
وبحسب البيانات فقد تم تسجيل هذه السفينة في 20 يونيو الجاري باسم شركة “ديلونيكس” في ليبريا، وهو ما يبدو بوضوح أنه إجراء تمويهي، فقبل ذلك التاريخ كانت السفينة مسجلة باسم شركة “أوكتري كابيتال ماينجمينت” ومقرها في الولايات المتحدة الأمريكية.
وقد لجأت السفينة إلى إطفاء نظام التعريف الآلي الخاص بها بعد عبورها قناة السويس إلى البحر الأحمر، بحسب ما تظهر البيانات.
أما السفينة الثالثة (يوهانس ميرسك) والتي أكد بيان قوات صنعاء استهدافها في البحر المتوسط بصاروخ مجنِّح، فهي سفينة حاويات ترفع علم الدنمارك ويبلغ طولها 216 متراً، وعرضها 32 متراً، وهي مسجلة باسم شركة ميرسك التي قالت قوات صنعاء إنها “من أكثر الشركات الداعمة للكيان الصهيوني”، حسب تعبير البيان.
وتتواجد السفينة حالياً شرق البحر المتوسط أيضاً.
وبحسب البيانات التي جمعها “يمن إيكو”، فإن السفينة الرابعة (آيوانيس) التي أكد بيان قوات صنعاء استهدافها في البحر الأحمر بزوارق مسيّرة، هي ناقلة بضائع سائبة ترفع علم “مالطا” ويبلغ طولها حوالي 200 متر، وعرضها 32 متراً.
وتدار هذه السفينة من قبل شركة “إيسترن ميديتيرينيان ماريتايم” اليونانية التي استهدفت قوات صنعاء عدداً من سفنها خلال الأسابيع الماضية ضمن المرحلة الرابعة من التصعيد.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً