يمن ايكو
أخبار

قوات صنعاء تعلن عن إصابة هدف حيوي في حيفا وسفينة في البحر الأحمر

يمن إيكو|خاص:

أعلنت القوات المسلحة اليمنية التابعة لحكومة صنعاء، مساء اليوم الخميس، أنها أصابت بالاشتراكِ معَ المقاومةِ الإسلاميةِ العراقيةِ هدفا حيوياً في حيفا، كما استهدفت السفينة ( SEAJOY) في البحرِ الأحمر.

وقال المتحدث باسم قوات صنعاء، العميد يحيى سريع، في بيان متلفز، تابعه موقع “يمن إيكو”: “انتصاراً لمظلوميةِ الشعبِ الفلسطينيِّ ومجاهديه ورداً على مجازرِ العدوِّ الصهيونيِّ بحقِّ أبناءِ الشعبِ الفلسطينيِّ في قطاعِ غزة، نفذت قواتُنا المسلحةُ عمليتينِ عسكريتينِ وعلى النحو التالي:

الأولى عملية مشتركة مع المقاومةِ الإسلاميةِ في العراق الشقيق استهدفت بعددٍ من الصواريخِ المجنحةِ هدفاً حيوياً في حيفا وحققتِ العمليةُ هدفَها بنجاح بفضل الله”.

وأضاف: “العمليةُ الأخرى استهدف سفينة (SEAJOY) في البحرِ الأحمرِ وقد تم استهدافُ السفينةُ لاختراقِ الشركةِ المالكةِ لها قرارَ حظرِ الدخولِ الى موانئِ فلسطين المحتلة”.

وأشار إلى أن العملية نفذت “بشكلٍ مشتركٍ ما بين سلاحِ الجوِّ المسيرِ والقوةِ الصاروخيةِ والقواتِ البحرية، وذلك بزورقٍ مسيرٍ وعددٍ من الصواريخِ والطائراتِ المسيرةِ وقد أدتِ العمليةُ إلى إصابةِ السفينة إصابةً مباشرةً ودقيقةً”.

وأكد سريع في بيانه أن القواتِ المسلحةَ اليمنيةَ “مستمرةٌ في تنفيذ عملياتِها المشتركةِ مع المقاومةِ العراقيةِ وتنفيذِ ما وردَ في بياناتِها السابقة بشأنِ السفنِ الإسرائيليةِ أوِ المرتبطةِ بالعدوِّ الإسرائيلي أوِ التابعة لشركاتٍ تتعاملُ مع الكيان الإسرائيليِّ”.

وأوضح “أنّ عمليات استهداف السفن المذكورة وكذلك السفن المعادية في البحرين الأحمر والعربي والمحيط الهندي لن تتوقف إلا بوقف العدوان ورفع الحصار عن الشعب الفلسطيني في قطاع غزة”.

ويعد هذا البيان الثاني خلال أربع وعشرين ساعة، حيث أصدر متحدث القوات المسلحة اليمنية يحيى سريع، مساء أمس الأربعاء، بياناً أكد فيه أن القوات المسلحة اليمنية استهدفت بالاشتراكِ معَ المقاومةِ الإسلاميةِ العراقيةِ سفينة (MSC Manzanillo) الإسرائيليةَ في ميناءِ حيفا بعددٍ من الطائراتِ المسيرةِ.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً