يمن ايكو
أخبار

إعلان من البنك المركزي في صنعاء بشأن نتائج آلية التعويض

يمن إيكو| خاص:

قال البنك المركزي اليمني بصنعاء، إن آلية تعويض المواطنين في مناطق الحكومة اليمنية مقابل مدخراتهم من العملة المطبوعة قبل 2016م، والتي يصفها بالقانونية حققت نجاحاً كبيراً، منذ تدشينها يوم السبت الماضي.

ونقلت وكالة الأنباء الرسمية بصنعاء عن مصدر مسؤول في البنك المركزي، أن النقاط التي خصصها البنك لتعويض المواطنين وحددها في مركز رقابة جمرك الراهدة بمحافظة تعز ومركز رقابة جمرك عفار بمحافظة البيضاء، منذ السبت الماضي، وحتى أمس الأربعاء بلغت (183) عملية تعويض، تم خلالها استلام مبلغ خمسمائةٍ وأربعة ملايين وخمسمائة وستة وسبعين ألفاً وخمسمائة ريال (504,576,500 ريال)، من العملة المطبوعة قبل 2016م، من المواطنين في مناطق الحكومة اليمنية.

وأكد المصدر أنه تم تعويض المواطنين في مناطق الحكومة اليمنية بالقيمة الحقيقية بالعملة المتداولة في تلك المناطق، بمبلغ مليار وسبعمائة وسبعة وعشرين مليوناً وثمانمائة وأربعة عشر ألف (1,727,814,000).

ولفت المصدر إلى أن آلية تعويض المواطنين في مناطق الحكومة اليمنية ستستأنف أعمالها بعد إجازة عيد الأضحى المبارك يوم الثلاثاء الموافق 25 يونيو.

وأشار إلى أن إقبال المواطنين في مناطق الحكومة اليمنية على نقاط التعويض عبَّر عن وعيهم العالي وتمسكهم بحقوقهم، موضحاً أن الآلية التي دشنها البنك المركزي اليمني بصنعاء حمت المواطنين في تلك المناطق من محاولة نهب مدخراتهم من قبل البنك المركزي بعدن، حسب تعبيره.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً