يمن ايكو
أخبار

هيئة رعاية الشهداء بصنعاء تدشن مشاريعها العيدية بأكثر من خمسة مليارات ريال

يمن إيكو|أخبار:

دشنت الهيئة العامة لرعاية أسر الشهداء التابعة لحكومة صنعاء، اليوم الإثنين، مشاريع عيد الأضحى المبارك لجميع أسر الشهداء والمفقودين في عموم المحافظات بتكلفة تتجاوز خمسة مليارات ريال.

وقالت الهيئة، في تدوينة على صفحتها الرسمية بمنصة “إكس”، رصدها موقع “يمن إيكو”، إن تكلفة المشاريع التي تم اطلاقها بمناسبة عيد الأضحى لهذا العام تبلغ خمسة مليارات و553 مليون ريال، مبينة أن ذلك يأتي في إطار حرصها على توفير الرعاية والدعم لأسر الشهداء والمفقودين في جميع المحافظات.

وأوضحت أن هذه المشاريع تشمل مشروع الإعاشة الربعية لأسر الشهداء والمفقودين، بتكلفة مليارين و277 مليون ريال، ومشروع إعاشة أبناء الشهداء لشهر ذي القعدة لعدد 57.800 بتكلفة مليار و156 مليون ريال، وكذا مشروع إعاشة لزوجات الشهداء والمفقودين للشهر نفسه بتكلفة 310 ملايين ريال، إضافة إلى مشروع العيدية النقدية لـ 59.000 من أبناء وبنات الشهداء والمفقودين، بتكلفة 590 مليون ريال.

وأضافت الهيئة أن مشاريع عيد الأضحى تشمل أيضاً صرف نصف راتب لجميع أسر الشهداء والمفقودين بالتعاون مع وزارتي الدفاع والمالية في صنعاء، بتكلفة مليار و220 مليون ريال، وكذا مشروع الأضاحي بالتعاون مع مؤسسة الشهداء والمتمثل في توزيع أضاحي العيد لـ 25 ألفاً من أسر الشهداء والمفقودين ذوي الدخل المحدود والأشد فقراً.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً