يمن ايكو
أخبار

مواصفات السفن التي أعلنت قوات صنعاء استهدافها في البحرين الأحمر والعربي

يمن إيكو|خاص:

أعلنت قوات صنعاء، الأربعاء، استهداف ثلاث سفن في البحرين العربي والأحمر بثلاث عمليات عسكرية بالصواريخ والطائرات المسيرة، والتي قالت إنها انتهكتْ قرارَ حظرِ الدخولِ إلى موانئِ فلسطينَ المحتلة.

وبحسب قواعد بيانات تتبع الملاحة البحرية التي اطلع عليها موقع “يمن إيكو”، فإن السفينة (روزا ROZA) هي ناقلة مجمعة، متواجدة حالياً في البحر الأحمر في طريقها إلى ميناء قناة السويس وتبحر تحت علم ليبريا، تبلغ حمولتها الإجمالية 153,115 طن، وطولها الإجمالي 366 متراً وعرضها 51 متراً، وتم بناؤها عام 2010.

أما السفينة (فانتاج دريم Vantage Dream) فقد أشارت قواعد بيانات تتبع الملاحة البحرية إلى أنها ناقلة بضائع سائبة وتبحر حالياً تحت علم ليبيريا، وموجودة في البحر الأحمر في طريقها إلى ميناء قناة السويس، ويبلغ طولها الإجمالي 164,15 متر وعرضها 27 متراً، وتم بناؤها عام 2011م.

كما كشفت بيانات تتبع الملاحة البحرية، أن السفينة الأمريكية (ميرسك سيليتار( MAERSK SELETAR هي ناقلة حاويات تتواجد حالياً في البحر العربي وتبحر تحت علم الولايات المتحدة الأمريكية، ويبلغ طولها الإجمالي 318,41 متر وعرضها 40.06 متر، وتم بناؤها عام 2007م.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً