يمن ايكو
أخبار

قوات صنعاء تعلن تنفيذ ثلاث عمليات عسكرية في البحرين الأحمر والعربي

يمن إيكو|أخبار:

أعلنت قوات صنعاء، مساء اليوم الأربعاء، تنفيذ ثلاث عمليات عسكرية في البحرين الأحمر والعربي، استهدفت من خلالها ثلاث سفن قالت إنها انتهكت قرار حظر الدخول إلى موانئِ فلسطينَ المحتلة، وفي إطارِ توسيعِ العملياتِ العسكريةِ في المرحلةِ الرابعةِ من التصعيد ورداً على ما وصفته بالعدوانِ الأمريكيِّ البريطانيِّ اليمن، وفق تعبير المتحدث الرسمي لقوات صنعاء.

وقال المتحدث باسم قوات صنعاء، العميد يحيى سريع، في بيان متلفز، تابعه موقع “يمن إيكو”: إن “القوات البحرية والقوة الصاروخية وسلاح الجوِّ المسير نفذت ثلاثَ عملياتٍ عسكريةٍ في البحرينِ الأحمرِ والعربيٍّ”.

وأوضح سريع أن العمليات العسكرية “كانتِ على النحوِ التالي: عمليتانِ في البحرِ الأحمرِ استهدفتْ سفينتينِ الأولى سفينةَ “Roza ” والأخرى سفينةَ “Vantage Dream ” التابعتينِ للشركاتِ التي انتهكتْ قرارَ حظرِ الدخولِ إلى موانئِ فلسطينَ المحتلة، وتمتْ عمليتا الاستهدافِ بعددٍ منَ الصواريخِ والطائراتِ المسيرة”.

وأضاف العميد سريع “استهدفتِ العمليةُ الثالثةُ سفينةَ ” Maersk Seletar” الأمريكيةَ بعددٍ من الطائراتِ المسيرةِ شرقيَّ البحرِ العربي”.

وأكد سريع “أنَّ القواتِ المسلحةَ اليمنيةَ مستمرةٌ في تنفيذِ عملياتِها العسكريةِ إسناداً ونُصرةً للشعبِ الفلسطينيِّ المظلومِ حتى وقفِ العدوانِ ورفعِ الحصارِ عنِ الشعبِ الفلسطينيِّ في قطاعِ غزة”.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً