يمن ايكو
أخبار

اليمنية توقف الرحلات من مطار صنعاء الدولي إلى الأردن وتسبب أزمة إنسانية جديدة

يمن إيكو|أخبار:

أدانت وزارة النقل بحكومة صنعاء إيقاف الرحلات الجوية للوجهة الوحيدة (صنعاء ـ عمان ـ صنعاء) من قبل الحكومة اليمنية، منذ بداية شهر يونيو الجاري.

ووفقاً لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) التابعة لحكومة صنعاء، اعتبرت وزارة النقل توقيف الرحلات من مطار صنعاء الدولي إلى الأردن من قبل الحكومة اليمنية “عملاً إجرامياً متعمداً وتجرداً من كل القيم الدينية والإنسانية والوطنية والقوانين والمعاهدات والمواثيق والاتفاقيات الدولية التي تجرم هذه الأعمال التي تنم عن الحقد على الشعب اليمني”، حسب وصفها.

وأكد بيان صادر عن الوزارة، أن الحكومة اليمنية “لم تراعِ طبيعة تشغيل هذه الرحلات من الناحية الإنسانية وتأثيرها سلباً وبشكل مباشر على المواطنين المسافرين المتواجدين في الخارج، خصوصاً المرضى الذين يعانون من أمراض مزمنة وخبيثة، الأمر الذي تسبب في زيادة معاناتهم وتكدس العالقين في الخارج”.

وأشار إلى أن توقيف وجهة الأردن الوحيدة للشعب اليمني ورقة ضغط ومقايضة لخدمة التحالف، على حساب الوطن نتيجة موقفه المشرف والمساند للقضية الفلسطينية عامة وقطاع غزة خاصة.

وحملت وزارة النقل، “الخطوط الجوية اليمنية مسئولية إيقاف الرحلات من مطار صنعاء في اعتداء على حق قانوني وإنساني للمواطنين والمرضى والطلاب والمغتربين”، مشيرة إلى أن ذلك أدى إلى تأخرهم في مطار الملكة علياء الأردني ومعاناتهم الإنسانية والصحية، ناهيك عن الأعباء المادية والنفسية التي سيتحملونها نتيجة توقف الرحلات الجوية (صنعاء عمان صنعاء).

وحث البيان شركة الخطوط الجوية اليمنية، بصفتها الناقل الوطني وملك الشعب اليمني كافة، على سرعة جدولة تشغيل رحلات (صنعاء عمان صنعاء) وبقية الوجهات والعمل بحيادية وبدون تمييز أو استخدام الشركة للضغوط السياسية.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً