يمن ايكو
أخبار

مكون سياسي حضرمي يدعو إلى ثورة ضد “التجويع الجماعي”

يمن إيكو|أخبار:

 

أصدرت “الجبهة الشعبية لإنقاذ حضرموت” بياناً دعت فيه كافة القوى والمكونات السياسية إلى تشكيل “جبهة ثورية” لمواجهة ما أسمته “سلطات الفساد”، وما تسببه من أوضاع كارثية يتجرع مرارتها المواطنون في حضرموت وبقية المحافظات الواقعة تحت سيطرة الحكومة اليمنية، حسب البيان.
وقالت الجبهة الشعبية في بيانها الذي اطلع موقع “يمن إيكو” على نسخة منه: “استجابة لاستغاثة واستنجاد شعبنا الحضرمي الأبي، لإنقاذه مما يفتعل به من تعذيب وتجويع وهدر ثروات وطنه الغني بكل مقومات الحياة الكريمة، فإن القيادة السياسية للجبهة الشعبية لإنقاذ حضرموت تتابع بكل هيئاتها ما يدور في حضرموت خصوصاً والمناطق المحررة عموماً، من أحداث مأساوية يتجرعها الشعب، ومآسٍ يعود السبب فيها إلى سلطات فساد تقاسم غنائم ومكاسب البند السابع”.
وأضاف البيان ” لاتزال هذه السلطات تمارس الإبادة الجماعية ضد أكثر من سبعة ملايين مواطن عبر سياسة التجويع الجماعي، وانهيار لسعر الصرف، وارتفاع المواد الغذائية، ناهيك عن وجود شلل تام لمنظومة الكهرباء وخروجها عن الجاهزية في الأجواء الساخنة”.
وانتقد البيان دور السلطات في حضرموت مؤكداً أنها تنتهج “سياسة اللامبالاة في التعامل مع كل القضايا الحساسة التي تورق حياة المواطنين، وتنكد عيشهم”.

ونددت الجبهة “من مغبة التعذيب الممنهج للمواطن الحضرمي بالتدهور الحاصل بخدمة الكهرباء، وتدهور العملة، والنهب لموارد وخيرات حضرموت”.
ودعت “لتشكيل تحالف جبهوي ثوري لكل القوى والمكونات الحضرمية لإنقاذ حضرموت من الأوضاع المتردية، ورسم المستقبل السياسي، وانتزاع الإدارة الذاتية، وتسخير موارد وثروات حضرموت للتنمية فيها ورفاهية أبنائها”.
وأكدت أن “استمرار السلطة في تجاهلها اللامسؤول في القيام بواجباتها الوطنية، لإيجاد حلول جذرية لمشاكل حضرموت المزمنة والمتفاقمة يوماً بعد يوم، يضعنا أمام خيارات تصعيد شعبية تفرض على السلطة الانصياع لمطالب وحقوق أبناء حضرموت في العيش الكريم على تراب وطنهم الحضرمي”.
وطالبت قيادة الجبهة الشعبية لإنقاذ حضرموت “كل الشرفاء من أبناء حضرموت إلى الوقوف صفاً واحداً، ونفض غبار الذل والخنوع والتبعية، كما تطلب من الشعب الحضرمي أن ينهض ضد الذل والهوان والنهب والتجويع”.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً