يمن ايكو
أخبار

التصعيد اليمني في مرحلته الرابعة يرفع أسعار النقل البحري بين أوروبا وإسرائيل

يمن إيكو| متابعات:

أكدت صحيفة غلوبس العبرية، صعود أسعار النقل البحري للسيارات والجوالات، بين أوروبا وإسرائيل، وبصورة حادة بسبب زيادة مخاطر الحرب، في إشارة إلى دخول التصعيد اليمني مرحلته الرابعة التي تقضي باستهداف السفن الإسرائيلية في البحر الأبيض المتوسط.

ووفقاً لتقرير نشرته غلوبس ورصده وترجمه موقع “يمن إيكو”، تلقى مستوردو السيارات الإسرائيليون، إخطاراً من شركة ألالوف للشحن، التي تمثل شركة الشحن «جريمالدي» في إسرائيل، يفيد بأن زيادة حادة في أسعار المركبات والجوالات، من أوروبا إلى إسرائيل، سيتم تنفيذها اعتباراً من 15 يونيو الجاري.

وأرجع التقرير ذلك إلى الزيادة بنحو 200% في “الرسوم الإضافية لمخاطر الحرب”، والتي تبلغ الآن 40% من قيمة الشحنة، وتأتي الزيادة “تماشياً” مع الزيادات المماثلة التي سجلتها أسعار مركبات النقل على متن سفن “رورو” القادمة من الشرق منذ بداية هجمات البحر الأحمر.

وبحسب الإعلان، فإن الزيادة في خطر الحرب تنطبق أيضاً على جميع أنواع البضائع المصدرة من إسرائيل، وتقول الصناعة إن المعنى الرئيسي، بخلاف الزيادة في الأسعار، هو أن الناقلات البحرية من أوروبا قد تكون الآن مترددة في الرسو في إسرائيل. في إشارة إلى مخاوفها من الضربات الصاروخية التي بات مداها يصل البحر الأبيض المتوسط.

فيما تقدر صناعة السيارات أن الزيادة النهائية في السعر من المتوقع أن تبلغ حوالي 800 شيكل للمركبة الخاصة، والتي تنطبق عليها ضريبة شراء المركبات أيضاً، كشفت صحيفة “جلوبز”، أن مستوردي السيارات يحاولون حالياً “التحايل” على ارتفاع الأسعار والقيود المفروضة على رسو سفن السيارات في إسرائيل، من خلال نقل آلاف المركبات في الحاويات، معظمها من الصين.

والأربعاء الفائت، أعلنت قوات صنعاء عن تنفيذ 6 عمليات عسكرية استهدفت 6 سفن، قالت إنها انتهكت قرار حظر الوصول إلى الموانئ الإسرائيلية، وذلك في إطار توسيع المرحلة الرابعة من التصعيد ضد إسرائيل، مؤكدةً أن العملية السادسة من العمليات اليمنية استهدفت سفينة إسرائيلية في البحر الأبيض المتوسط، وهي السفينة (MINERVA ANTONIA) التي أكد المتحدث الرسمي باسم قوات صنعاء العميد يحيى سريع، أنه تم استهدافها بعددٍ من الصواريخِ المجنحة، لانتهاكِها قرارَ حظرِ الوصولِ إلى موانئِ فلسطينَ المحتلة، حسب تعبيره.

اقرأ ايضا: قوات صنعاء تعلن توسيع المرحلة الرابعة من التصعيد ضد اسرائيل واستهداف 6 سفن في ثلاثة بحار

مواضيع ذات صلة

أترك تعليقاً